المرأة الكويتية.. نجاحات بارزة وتفوق في مجال ريادة الأعمال

تزخر دولة الكويت بمواهب نسائها في شتى مجالات الحياة اللاتي استطعن بفضل شغفهن وعلمهن الغزير إثبات القدرات الكبيرة التي تتمتع بها المرأة الكويتية.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على عدد من رائدات الأعمال الكويتيات اللاتي استطعن في الوصول لقمة النجاح بشغف كبير عبر تحقيق طموحهن في الحياة.

حيث تقدم المرأة الكويتية على مر العصور التاريخ عدد كبير من الإنجازات والتجارب الناجحة على مستوى العالم وعلى المستوى المحلي.

رائدة الأعمال الكويتية الناجحة أريج الخرافي

ونبدأ تقريرنا اليوم عن عدد من رائدات الأعمال الكويتيات بالحديث عن واحدة من أبرز رائد الأعمال وهي رائده الاعمال والناشطة في وسائل التواصل الاجتماعي أريج الخرافي.

اريج الخرافي تعد أحد أبرز رواد الأعمال في الكويت ولها العديد من الأنشطة التجارية الرائدة التي صنعت شهرتها بين الشباب في مواقع التواصل الاجتماعي.

لا تفوت رائده الاعمال والناشطة في وسائل التواصل الاجتماعي أريج الخرافي مناسبة إلا وتتحدث عن شغفها وعشقها للنجاح لتلهم العديد من الشباب في العالم العربي بقصة كفاحها.

وتملك رائده الاعمال والناشطة في وسائل التواصل الاجتماعي أريج الخرافي مجموعة من المحلات التجارية والعديد من المشاريع التجارية الناجحة التي أكدت من خلالها على القيمة الكبيرة للمرأة الكويتية في شتى مجالات الحياة.

وتستخدم أريج الخرافي أسلوبها الخاص والمميز في التسويق والترويج لمنتجاتها وهو الأمر الذي جعلها تنجح في الوصول إلى قطاع عريض من الشباب الكويتي.

وننتقل نحو نموذج رائد لنجاحات المرأة الإماراتية وهي مهندسة التصميم الداخلي الناجحة وصانعة المحتوى الكويتية الشابة فرح الحميضي.

 أريج الخرافي نموذج مشرف للمرأة الكويتية الناجحة

رائدة الأعمال الكويتية المبدعة فرح الحميضي

رائدة الأعمال الكويتية فرح الحميضي أستطاعت بفضل شغفها نحو النجاح والريادة إثبات قدراتها الخاصة والوصول إلى مستويات رائدة في عالم ريادة الأعمال.

ولرائدة الأعمال الكويتية فرح الحميضي قصة نجاح من خلال قناتها الشخصية على موقع "يوتيوب" حيث تمتلك قناتها الخاصة التي تقدم من خلالها العديد من التفاصيل فيما يخص صناعة الديكور والتصميمات الداخلية للمنازل.

كما تقوم رائدة الأعمال الكويتية فرح الحميضي بتقديم العديد من الدورات التعليمية في مجال الديكور من أجل مساعدة الشباب على فهم تفاصيل ذلك المجال الدقيق.

وتمتلك رائدة الأعمال الكويتية فرح الحميضي شعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب شغفها الكبير بالديكور وتفاصيل التصميم.

وتملك رائدة الأعمال الكويتية فرح الحميضي خبرة كبيرة في مجال التصميم والديكور حيث تصل خبرتها إلى ما يفوق 13 عاما في هذا المجال.

ولها كتاب "لولو تصمم غرفتها" وحصلت على ماجستير ريادة الأعمال وبكالوريوس في التصميم الداخلي في العام 2004 من الجامعة الأمريكية في إمارة الشارقة بالإمارات لتؤكد على القيمة العلمية والعملية الكبيرة التي تتمتع بها رائدة الأعمال الكويتية المبدعة فرح الحميضي.

رائدة الأعمال الكويتية المبدعة فرح الحميضي لها العديد من الانجازات

الشيخة انتصار الصباح.. مبادرات رائدة

ومن النماذج المشرفة لنجاحات المرأة الكويتية تأتي في المقدمة الشيخة انتصار سالم العلي الصباح التي تعد أحد أبرز النجاح للمرأة الكويتية في شتى المجالات.

الشيخة انتصار سالم العلي الصباح هي الابنة التاسعة لرئيس الحرس الوطني الكويتي وعميد أسرة آل صباح الحاكمة سالم العلي السالم الصباح.

ولدت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح في 12 سبتمبر من عام 1964 م ولها العديد من المبادرات المجتمعية الناجحة التي لاقت ترحيبا كبيرا في الأوساط الكويتية والعالمية.

حيث أطلقت الشيخة انتصار سالم العلي الصباح التي تهدف في المقام الأول إلى تقديم تمارين تفاعلية تؤدي إلى تغيير سلوك الطلبة في المدارس

مبادرة النوير التي دشنتها الشيخة انتصار سالم العلي الصباح هي مبادرة غير ربحية تأسست عام 2013، الهدف منها تغيير النظرة من السلبية إلى الإيجابية.

كما أن الشيخة انتصار سالم العلي الصباح تشغل منصب رئيسة مؤسسة "انتصار" التي تهدف إلى تمكين المرأة الكويتية وعمل العديد من المبادرات الخيرية والمجتمعية الرائدة.

في عام 2014 تم اختيار الشيخة انتصار سالم العلي الصباح كمستشارة ضمن أعضاء المجلس الاستشاري لمكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي لدى دولة الكويت لتؤكد على المكانة الرائدة التي تتمتع بها المرأة الكويتية في شتى الأزمان والمجالات الحياتية وقدر

الشيخة انتصار سالم العلي الصباح وابتسامة من القلب

نورية الشطي.. مشروع مبتكر بطابع فريد

تعتبر رائدة الأعمال الكويتية الشابة نورية الشطي أحد أبرز النماذج الناجحة للمرأة الكويتية في مجال الأعمال حيث كان لها بصمة واضحة في هذا المجال الهام.

حيث تشغل رائدة الأعمال الكويتية الشابة نورية الشطي منصب كاتبة في مجال الأزياء منذ قرابة 10 سنوات حيث عملت للعديد من المجلات العالمية والعربية الشهيرة المتخصصة في اللايف ستايل والموضة والأزياء.

الكويتية الشابة نورية الشطي لها بصمة واضحة في مجال الكتابة ولها أسلوبها الخاص في التعبير عن إبداعها في عالم الأزياء بأسلوب عصري جذاب.

وكان إطلاق رائدة الأعمال الكويتية الشابة نورية الشطي لمشروعها الرائد Spun Sprinkels بمثابة أحد الطرق المؤثرة التي استطاعت من خلاله التعبير عن إبداعها.

مشروعها الأعمال الكويتية الشابة نورية الشطي Spun Sprinkels هو عبارة عن مشروع متخصص في مجال إعداد حلوى غزل البنات بطرق مبدعة وأطعمة وألوان جذابة تستهوي الشباب من كافة الأعمار.

مشروع نورية الشطي Spun Sprinkels هو منظور جديد لتصنيع حلوى غزل البنات وبأسلوب فريد لواحدة من الحلوى الشهيرة والتي تتواجد منذ قديم الأزل في مجتمعاتنا العربية.

حيث سعت نورية الشطي من خلال مشروعها المبتكر الوصول إلى الشباب بطريقة مختلفة من خلال توفير أطعمة مبتكرة وألوان جذابة تأسر قلوب محبي حلوى غزل البنات.

نورية الشطي.. مشروع مبتكر بطابع فريد

عائشة ومنيرة الرميح

ومن ضمن أبرز النماذج النسائية الكويتية الرائدة في مجال ريادة الأعمال يبزغ نجم العديد من بنات الكويتيات الرائدات في مجالات التجميل والمكياج.

حيث نسلط الضوء في تقريرنا اليوم على قصة نجاح رائدة لبنات الكويت التوأمان الكويتيّتان عائشة ومنيرة الرميح اللتين استطاعتا تحقيق العديد من النجاحات في هذا المجال في وقت قصير.

خبيرتا التجميل والمكياج عائشة ومنيرة الرميح يعتبران من أكثر رائدات الأعمال الكويتيات تأثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمتلك الثنائي عدد كبير من المتابعين والمهتمين بكل التفاصيل التي تخص الميكاج التي يقدمها التوأم الكويتي من خلال صفحاتهما الرسمية على مواقع التواصل.

أسلوبهما الفريد في وضع لمساتهما الجمالية جعلت من التوأمان الكويتيّتان المكيب أرتيست عائشة ومنيرة الرميح أحد أنجح العاملين في مجال التجميل والميك أب.

حيث يكمل التوأمان الكويتيّتان المكيب أرتيست عائشة ومنيرة الرميح بعضهما البعض في واحدة من أكثر المهن النسائية التي تستلزم مهارة فريدة من نوعها.

الثنائي المكيب أرتيست عائشة ومنيرة الرميح يحرصان دائما على توجيه النصائح للبنات من اجل الظهور بأفضل إطلالة ممكن وبألوان هادئة يعكس جمال البشرة.

المكيب أرتيست عائشة ومنيرة الرميح