السكري والبواسير والتهاب الأعصاب.. أمراض المشاهير الأتراك في 2017

شهد عام 2017 الذي يستعد لفراقنا بعد عدة أيام العديد من الأحداث المأساوية للمشاهير الأتراك، وبالطبع كانت الأمراض أبرز هذه الأحداث، فمن سكري إلى إلتهاب الأعصاب ووصولا للبوليميا والبواسير.

أمراض المشاهير الأتراك في 2017

 النجم بوراك أوزجفيت أصيب بالبواسير خلال قضائه شهر العسل مع زوجته الممثلة التركية، فهرية إفجان، الشهيرة باسم "فريدة".

وسبب إصابة بوراك أوزجفيت بالمرض هو برودة المياه في جزر المالديف، فضلا عن المأكولات البحرية التي تحتوي على نسب توابل كبيرة جدا.

تعرضت  فهرية إفجان للإصابة بمرض الفتق، وبدأت الجميلة التركية في العلاج الفيزيائي، ومنعها الطبيب من الوقوف على قدميها لمدة طويلة، وأمرها بالجلوس دوما بشكل صحيح.

 

الوسيم التركي كرم بورسين أصيب بمرض السكر المزمن، وهو لا يزال بعمر الـ29.

 النجمة التركية بادي إيشيل أصيبت بمرض البوليميا الذي تصاب به عارضات الأزياء.

ومرض البوليميا عبارة عن واحد من اضطرابات الأكل، يتمثل في تناول الشخص الطعام بشراهة إلى أن يشعر  بالذنب و الألم مما يدفعه إلى التخلص من الطعام الذي تناوله عن طريق التقيؤ أو عن طريق تناول بعض الأدوية.

بجانب إصابتها بالسكري، فإن الجميلة هازال كايا أصيبت بنفس المرض الذي تعاني منه المطربة البريطانية، أديل، وهو القلق الشديد.

الجميلة التركية أمينة جولشا أصيبت بإلتهاب الزائدة الدودية، وأجرت عملية جراحية. 

الجميلة جيزام كارجا  خضعت لعملية جراحية في قدمها لأنها كانت تعاني من تمزق الغضروف في الركبة، ولذلك كان لابد من خضوعها لعملية جراحية، وبعدها العلاج الطبيعي.

 ايمان الباني زوجة مراد يلدريم أجهضت حملها الأول في شهر أبريل الماضي بسبب ظروف صحية.

شاتاي أولسوي أصيب بمرض دهون على الكبد،  والأطباء أعدوا لشاتاي أولسوي قائمة طويلة من المحظورات التي يجب عليه الالتزام بها، والتي من بينها الأطعمة الكريمية، والشيكولاتة والحلويات والمشروبات الغازية وغيرها.

 

 أوزجان دنيز  تبين إصابته بإلتهاب النهايات العصبية المؤدية من الأذن إلى المخ، وهو الذي يسبب له بشكل دائم الشعور بالصداع والغثيان والدوار.