9 سنوات على عرض "العشق الممنوع" تذكر معنا أجمل اللحظات في المسلسل

في مثل هذا اليوم من عام 2008 بدأ عرض أولى حلقات مسلسل "العشق الممنوع" الذي تعرفنا من خلاله على نخبة من أشهر نجوم تركيا على رأسهم الجميلة التركية، بيرين سات، الشهيرة باسم "سمر"، وهازال كايا الشهيرة باسم "نهيال" وبالطبع كيفانش تاتليتوغ الشهير باسم "مهند"، والذي كنا شاهدناه من قبل في مسلسل "نور".

العشق الممنوع

لم يكن مسلسل "العشق الممنوع" عام 2008 أول تجربة لتحويل الرواية لمسلسل تليفزيوني، حيث سبق وتم ذلك عام 1975 من خلال عرض المسلسل في 6 حلقات كاملة بالأبيض والأسود، ولعب بطولته وقتها الممثل التركي، صالح جوناي، وموجدا أر.

قصة رواية "العشق الممنوع" الممتعة جعلت منتجي تركيا يحاولون عملها للمرة الثانية، ولكن هذه المرة بطاقم عمل كبير، وبالألوان وميزانية ضخمة جدا، ربما تعد الأكبر في عام 2008.

اختيار أبطال عمل المسلسل تم بعناية كبيرة، وكأن كل واحد خلق من أجل الدور الذي يجسده بالمسلسل، وكان في مقدمة هؤلاء بيرين سات التي أبدعت في تجسيد دور "الزوجة الخائنة"، وهازال كايا "الأبنة المدللة" وغيرهم الكثيرين.

حكاية المسلسل

دارت أحداث مسلسل "العشق الممنوع" حول رجل الأعمال "عدنان زياكيل" الذي جسد دوره النجم التركي، سلجوق يونتام، والذي يقرر بعد 11 عاما من وفاة زوجته الزواج مرة أخرى من شابة حسناء من عائلة غنية تصغره في السن، والتي جسدت دورها بيرين سات.

بعد زواج عدنان زياكيل من سمر أو "بيهتار" تنتقل للعيش معه في قصره الذي يتواجد فيه ابنته المدللة الشابة "نيهال" وابنه الصغير "مراد"، فضلا عن ابن أخيه الشاب الوسيم "مهند" أو "بهلول".

تستمر الحياة بشكل روتيني في البداية في قصر عدنان زياكيل، إلى أن يقع ابن أخيه "مهند" في عشق "سمر" وتنشأ بينهما علاقة سرية.

في الوقت الذي تنشأ فيه علاقة سرية بين سمر ومهند، تقع "نيهال" في عشق ابن عمها "مهند"، وتتصاعد الأحداث بين العلاقة المحرمة وخداع عدنان زياكيل وابنته الصغيرة نيهال.

نهاية أحداث المسلسل يقرر مهند إنهاء علاقته بزوجة عمه سمر، والزواج من نيهال، إلا إنه في يوم زفافه تقوم سمر بقتل نفسها ويعرف الجميع حقيقة خيانتها لزوجها، ويصبح مهند مشردا، بينما يحاول عدنان زياكيل وابنته الشفاء سويا من آثار الغدر والخيانة.

حقق مسلسل "العشق الممنوع" نجاحا ساحقا في وقت عرضه في تركيا ووطننا العربي، وحصل على العشرات من الجوائز أبرزها أفضل مسلسل درامي لعام 2009.

أظهر إلينا مسلسل "العشق الممنوع" الجميلة التركية بيرين سات التي أطلت علينا بعدها من خلال العديد من المسلسلات أبرزها "فاطمة جول".

كما كشف عن الموهبة المميزة للنجمة التركية هازال كايا، وبالطبع الأداء المتطور لكيفانش تاتليتوغ.