ما يجب معرفته عن فرح زينب عبد الله في عيد ميلادها الـ27

أصولها عربية وتحديدا من العراق، اشتهرت بتجسيد دور "إيلين" في المسلسل التركي الشهير "على مر الزمان"، وخطفت الأضواء خلال تجسيدها حبيبة الممثل التركي، كيفانش تاتليتوغ، ضمن أحداث مسلسل "ليث ونورا"، إنها الجميلة التركية، فرح زينب عبد الله، التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ27.

حياتها ونشأتها

ولدت فرح زينب عبد الله عام 1989، في مدينة اسطنبول التركية.

والد فرح زينب عبد الله ينحدر من تركمان العراق، أما والدتها من أصول بوسنية.

بدأت دراستها الثانوية في أحدى المدارس الفرنسية بمدينة اسطنبول، إلا أنه بسبب عملها والدها اضطرت لإتمام دراسة الثانوية في إنجلترا.

تخرجت فرح زينب عبد الله من كلية الدراما الفرنسية بأحدى الجامعات في بريطانيا.

وعن اسمها المركب تقول فرح زينب عبد الله، إن والدتها كانت تريد تسميتها زينب، ووالدها كان يريد تسميتها "فرح" على اسم الأمبراطورة الإيرانية فرح ديبا، ولذلك تم اطلاق عليها اسم "فرح زينب".

حياتها الفنية

بدأت فرح زينب عبد الله حياتها الفنية عام 2010، من خلال المشاركة بدور "إيلين" في المسلسل الناجح "على مر الزمان".

شاركت فرح زينب عبد الله حتى الآن في مسلسلين فقط، هم "على مر الزمان"، ومسلسل "ليث ونورا"، الذي شاركت في بطولته مع النجم  التركي، كيفانتش تاتيلتوج، الشهير باسم "مهند".

شاركت فرح زينب عبد الله في 3 أفلام سينمائية، وحققت من خلالهم شهرة واسعة، حيث شاركها في بطولتهم نخبة من أبرز النجوم الأتراك، فكان أولهم فيلم "حلم الفراشة" الذي شاركها بطولتهكيفانتش تايتلتوج، ثم فيلم "حكاية أيلول القصيرة"، مع النجم التركي، إنجين أكيوراك، الشهير باسم "كريم"، ثم فيلم "إذا نسيت فأهمس" مع النجمين التركيين، كرم بورسين، ومحمد جونسور.

آخر أعمال فرح زينب عبد الله كان الجزء الثاني من مسلسل "السلطانة كوسيم" والذي لم يشهد أي نجاحا وتم الانتهاء منه مبكرا.

علاقاتها العاطفية

تجمع علاقة عاطفية بين فرح زينب عبد الله، والمخرج التركي، جوكهان ترياكي، ونشأت قصة حبهم عام 2013، خلال تصوير فيلم "قصة إيلول القصيرة"، إلا أنها انتهت عام 2014.

خلال العام الجاري جمعتها علاقة بالممثل التركي، ، جانار جيندوروك، الذي يشاركها بطولة مسلسل "السلطانة كوسيم"، واستمرت علاقتهم4 أشهر فقط.