بينهم بيرين سات.. مشاهير تركيا ينتفضون بسبب قانون يشرع الاغتصاب

بيرين سات

بيرين سات

أسلي أنقر

أسلي أنقر

ديميت أوزدمير

ديميت أوزدمير

مرفي بولغور

مرفي بولغور

بيلين كارهان

بيلين كارهان

الشين سانجو

الشين سانجو

سيداف افجي

سيداف افجي

تفاعل عدد من المشاهير الأتراك على هاشتاج "لا يمكن تشريع الاغتصاب" الذي انتشر تنديدا بمشروع قانون في البرلمان التركي، يجيز في حالات معينة تعليق إدانة متهم باعتداء جنسي على قاصر.

وفي مقدمة المشاهير الأتراك الذين اعترضوا على هذا القانون هي النجمة التركية، بيرين سات، الشهيرة باسم "سمر" والتي نشرت صورة لطفلة تبكي مع كتابة تعليق "جميعا لسنا أبرياء" مع وضع هاشتاج "لا يمكن تشريع الاغتصاب" وغيره.

الممثلة التركية، سيداف أفجي، الشهيرة باسم "ميرنا" نشرت صورة لكف يد عليه رسومات أطفال إناث مكتوب عليه "لا تلمسني"، وكتبت على المنشور "لا يمكن تشريع الاغتصاب"، " لا تقفوا صامتين تجاه الاغتصاب".

"لا يمكن تشريع الاغتصاب" هذه العبارة كتبتها الممثلة التركية، ألشين سانجو، بطلة مسلسل "عشق للإيجار" على صورة نشرتها على صفحتها الرسمية على انستقرام لفتاه صغيرة ومكتوب عليها "الاغتصاب جريمة".

أما الممثلة التركية، أسلي أنفر، فنشرت صورة لطفل مكتوب عليها "لا تلمس جسدي"، مع عدم كتابة أي تعليق على الصورة.

ونشرت النجمة التركية، ديميت أوزدمير، بطلة مسلسل "صدفة" صورة سوداء على انستقرام مكتوب عليها "لا لتشريع الاغتصاب".

الممثلة التركية، بيلين كارهان، الشهيرة باسم "السلطانة مريم" نشرت صورة من قرار البرلمان التركي بخصوص قانون الاغتصاب الجديد، مشيرة إلى أن عقلها لا يستطيع استيعاب تطبيق قانون يجعل الفتاه الضحية التي تتعرض للاغتصاب تتزوج من الجاني.

وبالمثل نشرت الممثلة التركية، مرفي بولغور، الشهيرة باسم "السلطانة نوربانو" قرار البرلمان التركي، مشيرة إلى أنها تشعر بالخجل حتى من نشره على صفحتها.

هل سيكون أردوغان شاهدا على عقد زواج مراد يلديرم من إيمان الباني؟

"علي وعثمان وياسمين" تعرف على أسماء أبناء مشاهير تركيا

كيفانش تاتليتوغ يصغر زوجته.. تعرف على فرق العمر بزيجات المشاهير الأتراك

سائقون وحدادون ومهندسون.. تعرف على مهن آباء المشاهير الأتراك