بينهم برجوزار كوريل.. مشاهير أتراك دعموا مرضى سرطان الثدي

حرصت العديد من النجمات التركيات على التوعية بمرض سرطان الثدي، والحث على ضرورة التشخيص المبكر للوصول لنتائج مميزة، وكانت من بين هؤلاء النجمات بيرين سات الشهيرة باسم "سمر" وبرجوزار كوريل الشهيرة باسم "فريدة" وسينام كوبال بطلة مسلسل "أسرار البنات".

وتنظم مؤسسة الأناضول الصحية ومؤسسة الأناضول الرياضية كل عام مباراة كرة سلة في شهر أكتوبر شهر التوعية بمرض سرطان الثدي، وكل عام تشارك فيها نجمة تركية مختلفة، فمثلا هذا العام وقع تشارك سينام كوبال.

تستعد سينام كوبال بطلة مسلسل "أسرار البنات" لخوض مباراة كرة سلة في أواخر شهر أكتوبر الجاري، تلك المباراة التي تتم كل عام منذ 3 سنوات للتوعية بمرض سرطان الثدي والحث على ضرورة التشخيص المبكر.

ونشرت سينام كوبال عدد من الصور لها وهي مرتدية التيشيرت الوردي مع الإمساك بالكرة الوردية التي سيلعب بها المباراة.

برجوزار كوريل

أما عام 2015 الماضي فكانت النجمة التركية، برجوزار كوريل، الشهيرة باسم "فريدة" هي المشاركة في هذه الفاعلية، وارتدت هي الأخرى التيشيرت الوردية وأمسكت بالكرة الوردية.

يشار إلى أن وسائل الإعلام التركية نقلت خلال الأيام الماضية إصابة برجوزار كوريل بمرض سرطان الثدي، إلا أنها أكدت إجراءها الفحوصات التي أظهرت عدم اصابتها به.

بيرين سات

أما أول عام لتنظيم فاعلية التوعية ضد سرطان الثدي من خلال مباراة كرة سلة، عام 2014 شاركت فيها النجمة التركية بيرين سات الشهيرة باسم "سمر" وارتدت بيرين سات في المباراة ملابس رياضية كاجوال وأمسكت أيضا بالكرة الوردية التي ألقتها للاعبين مع انطلاق صافرة بدء المباراة.