تعرفوا على دوريس داي أيقونة هوليوود التي توفيت عن عمر 97 عامًا

دوريس داي

دوريس داي

وفاة دوريس داي

وفاة دوريس داي

النجمة العالمية دوريس داي

النجمة العالمية دوريس داي

وفاة النجمة دوريس داي

وفاة النجمة دوريس داي

الفنانة والمطربة دوريس داي

الفنانة والمطربة دوريس داي

معلومات عن دوريس داي

معلومات عن دوريس داي

توفيت بالأمس الممثلة والمغنية الأمريكية دوريس داي Doris Day، عن عمر ناهز 97 عامًا، في منزلها بمنطقة كارميل في ولاية كاليفورنيا بعد نوبة التهاب رئوي، بحسب ما أفادت عدة تقارير بمواقع عالمية.

معلومات عن دوريس داي

معلومات عن دوريس داي

وولدت دوريس داي في سينسيناتي، أوهايو في 3 أبريل عام 1924، وكانت والدتها تعمل كربة منزل، بينما كان والدها يعمل مدرسًا ومعلمًا في الكورال وكان لديها أخوان أكبر منها سنًا.

انفصل والداها عن بعضهما البعض وهي طفلة، حيث عاشت مع والدتها واهتمت بالموسيقى والرقص منذ طفولتها، وشكلت ثنائي رقص مع جيري دورتي في منتصف الثلاثينيات.

كانت تتمنى أن تصبح راقصة محترفة، لكنها تعرضت لحادث سيارة في طفولتها، وأُصيبت قدمها بجراحٍ خطيرة في عام 1937، وأثناء فترة تعافيها استمعت إلى الكثير من أغاني الراديو، وكانت تردد كلماتها معها، لتكتشف هي ووالدتها أنها تنعم بصوت جميل لذلك بدأت تتلقى دروسًا في الغناء، ثم بدأت مسيرتها الغنائية في البرنامج الإذاعي Carlin's Carnival لصالح إذاعة WLW، وبعدها بفترة عملت مع لي براون وأصدرت أول أغنية لها بعنوان Sentimental Journey في عام 1945.

وفاة النجمة دوريس داي

وبحلول أوائل خمسينيات القرن العشرين أصبحت واحدة من الممثلات والمطربات الأكثر طلبًا في أمريكا حيث شاركت جيمس كاغني في بطولة  فيلم سيرة ذاتية بعنوان Love Me or Leave Me في عام 1955، كما قدمت عدة أفلام ناجحة أخرى مثل The Ballad of Josie وWhere Were You When the Lights Went Out وWith Six You Get Eggroll، وظهرت بعد ذلك في السلسلة التلفزيونية "The Doris Day Show" واستمرت لمدة خمس سنوات، وتقاعدت بعدها من التمثيل، وأصبحت تظهر على شاشة التلفاز في فترات متقطعة.

النجمة العالمية دوريس داي

زيجات دوريس داي

وتزوجت دوريس داي 4 مرات وطلقت ثلاثا وترملت مرة، فتزوجت من عازف الترومبون آل جوردن في عام 1941، وأنجبت طفلها الوحيد الذي أسمته تيري لكنها انفصلت عنه  بسبب معاملته السيئة لها في عام 1943.

بعد ذلك تزوجت من عازف الساكسفون جورج وايدلير في عام 1946، وانفصلا عام 1949، وكان زواجها الثالث من مارتن ميلشر في عام 1951 الذي تبنى ابنها الوحيد وقام بإنتاج العديد من أفلامها وقد استمر هذا الزواج 17 عامًا انتهى بوفاة ميلشر في عام 1968، بعد ذلك تزوجت للمرة الرابعة من باري كومدن في عام 1976، ولكنهما لم يستمرا معًا طويلًا، وانفصلا عام 1981.