وفاة بيتر مايهيو صاحب شخصية "تشوباكا" في سلسلة "Star Wars"

توفي الفنان بيتر مايهيو Peter Mayhew، صاحب شخصية "تشوباكا" في سلسلة أفلام حرب النجوم "Star Wars"، وذلك عن عمر ناهز 74 عامًا، حيث أعلنت أسرته نبأ وفاته بالأمس.

وفاة بطل "حرب النجوم"

وفاة بيتر مايهيو

وقالت أسرته في بيانها التي نشرته عبر حسابه على تويتر: "تأسف عائلة بيتر مايهيو، بحبها وحزنها العميقين، على مشاركة الأخبار التي تفيد بأن بيتر قد وافته المنية وغادرنا مساء 30 أبريل 2019 في منزله بتكساس".

وأكدت بعض التقارير أن بيتر مايهيو توفي داخل منزله بولاية تكساس الأمريكية بسبب خلل في القلب، وكان بيتر قد خضع في عام 2018 لعملية جراحية في العمود الفقري

بيتر مايهيو صاحب شخصية تشوباكا

واشتهر بيتر مايهيو بشخصية "تشوباكا"، في أحد أفلام سلسة "حرب النجوم"، وكان مايهيو يعمل في مستشفى بلندن عندما تم اختياره للعب دوره في أحد أجزاء السلسلة الشهيرة، ووقتها كان المخرج جورج لوكاس يبحث عن شخص أطول من شخصية دارث فادار الذي بلغ طوله 198 سنتيمترًا، وكان يبلغ طول مايهيو 220 سنتيمترًا، حيث قدم الشخصية التي تعتبر نقلة في مشواره.

بيتر مايهيو صاحب شخصية تشوباكا

وصرحت أسرة الممثل الراحل بأنه قد وضع قلبه وعقله في شخصية تشوباكا، كما سافر بسببا لحضور العديد من المؤتمرات واللقاءات التي عمقت علاقته بفريق التمثيل والمعجبين.

بيتر مايهيو من مواليد 19 مايو 1944 في إنجلترا، وبدأ مسيرته الفنية عام 1977 بمشاركته في فيلم "سندباد وعين النمر"، أما "حرب النجوم" فكان من أبرز أعماله التي لاقت نجاحًا كبيرًا