أسرار ليدي جاجا في يوم ميلادها الـ 33.. هذه الأغنية سبب تسميتها بـ جاجا

ليدي جاجا

ليدي جاجا

ليدي جاجا

ليدي جاجا

ليدي غاغا

ليدي غاغا

ليدي جاجا

ليدي جاجا

ليدي جاجا وبرادلي كوبر

ليدي جاجا وبرادلي كوبر

 a star is born

a star is born

ليدي جاجا وبرادلي كوبر

ليدي جاجا وبرادلي كوبر

ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا الشهيرة بـ ليدي جاجا Lady Gaga، ولدت 28 مارس 1986 في مانهاتن ، مدينة نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية.

تعلمت كيفية العزف على البيانو في سن الرابعة ، وكتبت أول أغنية بيانو لها في الثالثة عشرة من عمرها ، وبدأت العزف في ليالي هيئة التصنيع العسكري المفتوحة في سن الرابعة عشرة.

اسمها المسرحي أو الشهير هو ، ليدي غاغا ، إشارة إلى أغنية "Radio Ga-Ga" لفرقة "كوين".

ذهبت إلى نفس المدرسة التي تذهب إليها باريس هيلتون، ذهبت للرقص في المطاعم حتى بدأت مهنتها الموسيقية.

وسط ألبوماتها الناجحة العديد من الأغاني الحائزة على جوائز ، مثل "Poker Face" و "Bad Romance" و "Born This Way" و "Applause".

وقد تأثرت بـ مادونا وديفيد باوي وجودي جارلاند وغريس جونز وسيندي لاوبر وفريدي ميركوري وبجورك وليزا مينييلي ويوكو أونو وبريتني سبيرز ومايكل جاكسون.

في السابعة عشرة من عمرها ، كانت واحدة من عشرين شخصًا في العالم حصلت على قبول مبكر في مدرسة تيش للفنون بجامعة نيويورك.

في 20 فبراير 2009 ، تبرعت بقيمة التذاكر، لأي عرض في جولة Fame Ball، لجمع الأموال لمدرسة Odyssey Charter والمدارس الابتدائية في لوس أنجلوس المتأثرة بتخفيضات الميزانية.

لديها مجموعة contralto الصوتية.

كتبت أغنيتها "Telephone" في الأصل لألبوم Circus لبريتني سبيرز السادس، ومع ذلك ، بعد فشلها في وضع قائمة الأغاني النهائية للألبوم ، سجلت غاغا الأغنية بالتعاون مع "بيونسي نولز" لألبومها الثاني ، The Fame Monster.

باع ألبومها "Born This Way" عام (2011) أكثر من مليون نسخة في الأسبوع الأول. باعت أمازون 440،000 نسخة من الألبوم في أول يومين له بسعر 99 سنتًا (بخسارة تزيد على 3 ملايين دولار). وقد ساهم ذلك في مبيعات الألبوم الرقمية البالغة 662،000 ، وهو أعلى إجمالي رقمي لمدة أسبوع واحد على الإطلاق.

ألبومها الثاني "Born This Way" عام (2011) هو الألبوم السابع الذي يبيع مليون نسخة في أسبوع واحد. غاغا هي خامس امرأة تبيع مليون نسخة من الألبوم في أسبوع ، بعد ويتني هيوستن وبريتني سبيرز ونورا جونز وتايلور سويفت.

أطلقت مؤسسة "Born This Way Foundation" ، وهي منظمة غير ربحية لمساعدة الناس في جميع أنحاء العالم، لتطوير مستوى جديد من الرعاية تجاه بعضهم البعض.

في استطلاع بيلبورد لعام 2011 ، تم تصنيف غاغا على أنها أفضل نجمة ترتدي أزياء عام 2011 ، وحصلت  أيضًا على لقب أفضل فنانة عام 2011. وقد اختيار أغنيتها "Born This Way" كثالث أفضل 100 أغنية وتم إختيار ألبوم Gaga "Born This Way" كأفضل ثالث ألبوم.

تعاني من تساقط الشعر بسبب سنوات من صبغ شعرها، وأقلعت عن التدخين ، بعد أن أصبحت مدمنة بعد إصابة في الفخذ في عام 2013.

كان ليدي غاغا ستلعب دور "سيلينا كايل" في فيلم The Dark Knight Rises عام (2012).

تم ترشيحها لجائزة غولدن غلوب لعام 2019 في أفضل أداء من قبل ممثلة في فئة الأفلام الدرامية عن دورها في A Star Is Born عام (2018) ، لكنها خسرت أمام غلين كلوز عن The Wife عام (2017).

تم ترشيحها لجائزة الأوسكار لعام 2019 كأفضل ممثلة في فئة الأدوار الرائدة لدورها في فيلم in A Star Is Born عام (2018) ولكنها خسرت أمام أوليفيا كولمان The Favourite عام (2018).

فازت ليدي غاغا بجائزة الأوسكار لعام 2019 في فئة أفضل أغنية أصلية عن "Shallow" من A Star Is Born).

تمت خطبتها مع وكيل المواهب كريستيان كارينو (أكتوبر 2018 - فبراير 2019) ولكن تم فسخ الخطبة.