أسرار عن رايتشل وايز في عيد ميلادها الـ 49

رايتشل وايز

رايتشل وايز

رايتشل..ممثلة وعارضة أزياء

رايتشل..ممثلة وعارضة أزياء

رايتشل

رايتشل

رايتشل ودانيال كريج

رايتشل ودانيال كريج

رايتشل هانا وايز Rachel Hannah Weisz ممثلة بريطانية وعارضة ازياء ولدت في 7 مارس 1970 في لندن، والدها هو المحلل النفسي النمساوي جورج وايز ، وقد درست راشيل في جامعة كامبريدج.

 -  الفيلم السينمائي الأول الذي ظهرت فيه هو Death Machine في العام 1994، إلا أنّ الدور الذي خطف ألأضواء كان خلال فيلم Chain Reaction في العام 1996

.

 - لمعت بقوّة بعد ذلك في The Mummyفي العام 1999، وفي The Mummy Returns في العام 2001. ومن أهم  الأفلام  في مشوارها المهني Enemy at the gates و The Fountain. 

 - انشغالها بالسينما لم يمنع شغفها وعملها بالمسرح فشاركت في عدد ضخم من الأعمال المسرحيّة مثل Summer و Oz the Great و Powerful. ، وحصدت جوائز عنها،

عاشت راتشيل قصة حب مع المخرج الأميركي دارن أورونفسكي في 2001، وبعد أربع سنوات أعلنا خطوبتهما، لترزق بطفل منه، وانفصلا في نوفمبر 2010.

 - انتقلت وايز إلى علاقة جديدة مع الممثل دانييل كريغ، وتزوجا في 2011 في حفل زفاف صغير وسري في نيويورك ورزقا بطفلة في العام الماضي.

 - نجومها المفضلين هم جاك نيكلسون، كاثرين هيبورن، إنجريد بريجمان. ومن أقرب أصدقائها البريطانين جود لو وكانت تسكن معه في نفس الشارع.

 - كانت ستلعب دور كيت بلانشيت في The Curious Case of Benjamin Button، ودور آن هاثاواي في the dark knight rises

 - حاصلة على جائزة الأوسكار  والجولدن جلوب 2006 كأفضل ممثلة مساعدة .

 - طليقة في اللغة الألمانية، ومن أشهر أقوالها: "لقد وجدت هوليوود سامة جدا، ويبلغ طولها"