أسرار عن رايتشل وايز في عيد ميلادها الـ 49

رايتشل هانا وايز Rachel Hannah Weisz ممثلة بريطانية وعارضة ازياء ولدت في 7 مارس 1970 في لندن، والدها هو المحلل النفسي النمساوي جورج وايز ، وقد درست راشيل في جامعة كامبريدج.

 -  الفيلم السينمائي الأول الذي ظهرت فيه هو Death Machine في العام 1994، إلا أنّ الدور الذي خطف ألأضواء كان خلال فيلم Chain Reaction في العام 1996

.

 - لمعت بقوّة بعد ذلك في The Mummyفي العام 1999، وفي The Mummy Returns في العام 2001. ومن أهم  الأفلام  في مشوارها المهني Enemy at the gates و The Fountain. 

 - انشغالها بالسينما لم يمنع شغفها وعملها بالمسرح فشاركت في عدد ضخم من الأعمال المسرحيّة مثل Summer و Oz the Great و Powerful. ، وحصدت جوائز عنها،

عاشت راتشيل قصة حب مع المخرج الأميركي دارن أورونفسكي في 2001، وبعد أربع سنوات أعلنا خطوبتهما، لترزق بطفل منه، وانفصلا في نوفمبر 2010.

 - انتقلت وايز إلى علاقة جديدة مع الممثل دانييل كريغ، وتزوجا في 2011 في حفل زفاف صغير وسري في نيويورك ورزقا بطفلة في العام الماضي.

 - نجومها المفضلين هم جاك نيكلسون، كاثرين هيبورن، إنجريد بريجمان. ومن أقرب أصدقائها البريطانين جود لو وكانت تسكن معه في نفس الشارع.

 - كانت ستلعب دور كيت بلانشيت في The Curious Case of Benjamin Button، ودور آن هاثاواي في the dark knight rises

 - حاصلة على جائزة الأوسكار  والجولدن جلوب 2006 كأفضل ممثلة مساعدة .

 - طليقة في اللغة الألمانية، ومن أشهر أقوالها: "لقد وجدت هوليوود سامة جدا، ويبلغ طولها"