Roma وthe favourite يقودان ترشيحات الأوسكار 2019

Roma وthe favourite يقودان ترشيحات الأوسكار 2019، حيث استطاع الفيلمان أن يتصدرا ترشيحات هذا العام، بـ10 ترشيحات لكل منهما.

مشهد من Roma

أفلام تصدرت ترشيحات الأوسكار

ومن المعروف أن فيلم Roma يسرد عامًا في حياة عائلة من الطبقة المتوسطة في مدينة مكسيكو سيتي بالمكسيك في أوائل السبعينيات، وهو من إنتاج منصة نتفليكس التي حصلت على أول ترشيح لها في الأوسكار.

مشهد من فيلم the favourite

أما فيلم the favourite فتدور أحداثه في إنجلترا في بدايات القرن الثامن عشر، حيث تعتلي الملكة آن العرش وتصير صديقتها المقربة الليدي سارة هى حاكمة المقاطعة، لكن مع وفود خادمة جديدة تدعى أبيجيل إلى القصر، تنقلب الموازين تمامًا.

عدد ترشيحات الأفلام المنافسة في الأوسكار 2019 

وفي المركز الثاني من الترشيحات جاء فيلمي "A Star is Born" و"Vice" بـ8 ترشيحات لكل منهما، وفي المركز الثالث جاء فيلم الأبطال الخارقين "Black Panther" بـ7 ترشيحات، وفي المركز الرابع بالترشيحات فيلم الدراما "BlacKkKlansman"، للمخرج العالمي سبايك لي، بـ6 ترشيحات، أما في المركز الخامس جاء فيلمي "Bohemian Rhapsody" و"Vice" بـ5 ترشيحات لكل منهما.

نتيجة بحث الصور عن كفر ناحوم

حفل الأوسكار 2019

وأعلنت أكاديمية الأوسكار، مساء أمس، الثلاثاء، عن القائمة الكاملة لترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2019، والتي كان من ضمنها ترشيح الفيلم اللبناني "كفر ناحوم" للمخرجة نادين لبكي، ضمن فئة الأفلام الأجنبية، وترشيح الممثل الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي مالك لجائزة أفضل ممثل عن دوره بفيلم "Bohemian Rhapsody"، وهو ما فاجئ الجمهور العربي.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورتها الـ91 يوم 25 فبراير المقبل، وسوف يذاع الحفل عبر شبكة OSN.