كروس كاونتر يفوز بـ(Lexus Melbourne Cup)

فاز الجواد البريطاني كروس كاونتر، للمرة الأولى بسباق كأس ملبورن الأسترالي للخيول المهجنة الأصيلة (Lexus Melbourne Cup)، على مضمار فلامنجتون البالغ طوله 3200 متر، وذلك اليوم، الثلاثاء.

الجواد كروس كاونتر

كروس كاونتر يفوز بـ(Lexus Melbourne Cup)

وجاء تتويج كروس كاونتر بـ(Lexus Melbourne Cup) بعد فترة انتظار دامت أكثر من 20 عامًا لم تحقق خلالها اسطبلات جودولفين العالمية، المملوكة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات وحاكم إمارة دبي؛ أي تتويج باللقب.

ودفعت اسطبلات جودولفين بـ3 خيول في السباق الأسترالي الذي تبلغ قيمة جائزته المالية 7.05 مليون دولار أسترالي (5.08 مليون دولار أمريكي)، وكان الفوز للجواد كروس كاونتر البالغ، من العمر 3 أعوام والذي يتدرب في إنجلترا تحت إشراف المدرب شارلي أبلبي؛ وذلك بقيادة الفارس كيرين ماكيفوي.

 

التتويج الثالث لكيرين ماكفوي

ويعتبر التتويج بلقب (Lexus Melbourne Cup) هو الثالث في السباق الأسترالي لكيرين ماكيفوي، حيث سبق له الفوز به في عامي 2000 و2016.

الجدير بالذكر أن سباق كأس ملبورن (Lexus Melbourne Cup)، يقام منذ عام 1861، ويُعرف بأنه "السباق الذي يوقف وطن"، حيث يتوقف الأستراليون في الساعة الثالثة مساء، لمتابعة السباق الذي يستغرق 3 دقائق، وحضر السباق هذا العام أكثر من 100 ألف متفرج.

كيرين ماكفوي عقب الفوز