ستيفن سيجال وسيطاً بين أمريكا وروسيا.. حقيقة وليس فيلم ؟

نجم الأكشن الشهير ستيفن سيجال

نجم الأكشن الشهير ستيفن سيجال

سيكون وسيطاً بين روسيا وأمريكا

سيكون وسيطاً بين روسيا وأمريكا

هذا ليس فيلما

هذا ليس فيلما

ولكنه عمل حقيقي سيقوم به النجم

ولكنه عمل حقيقي سيقوم به النجم

قالت وزارة الخارجية الروسية

قالت وزارة الخارجية الروسية

نجم الأكشن الشهير ستيفن سيجال steven seagal سيكون وسيطاً بين روسيا وأمريكا.. هذا ليس فيلما ولكنه عمل حقيقي سيقوم به النجم ؟

قالت وزارة الخارجية الروسية يوم السبت إنها اختارت الممثل الأمريكي ستيفن سيجال ليكون مبعوثها الخاص للعلاقات الإنسانية بين روسيا والولايات المتحدة، في دور قالت إنه يهدف إلى تعميق العلاقات الثقافية والفنية والشبابية بين البلدين.

وقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جواز سفر روسيا لسيجال في 2016، قائلا إنه يتطلع لأن يمثل ذلك رمزا على بداية تحسن العلاقات المتوترة بين واشنطن وموسكو.

وشبهت وزارة الخارجية الروسية الدور الجديد لسيجال بسفير النوايا الحسنة في الأمم المتحدة وقالت إن الممثل المعروف ببراعته في الفنون القتالية لن يتقاضى راتبا. وقالت الوزارة ”إنها نوع من الدبلوماسية الشعبية التي تتقاطع مع الدبلوماسية التقليدية“.

ويظهر سيجال أحيانا على التلفزيون الروسي ليتحدث عن آرائه ومسيرته الفنية ونقل عنه تلفزيون (آر. تي) المدعوم من الكرملين ترحيبه بالمهمة، حيث قال سيجال ”دائما كان لدي رغبة قوية جدا للقيام بكل ما في وسعي للمساعدة في تحسين العلاقات الروسية الأمريكية... عملت بلا كلل في هذا الاتجاه لسنوات عديدة بشكل غير رسمي وأشعر الآن بالامتنان لإتاحة الفرصة لي للقيام بنفس الشيء رسميا“.