ما لا تعرفه عن هيلاري سوانك طفلة هوليوود ذات المليون دولار التي تحتفل بعامها الـ 44

هي إحدى أشهر وأقوى ممثلات هوليوود بلا تردد

هي إحدى أشهر وأقوى ممثلات هوليوود بلا تردد

 ولما لا فهي حائزة على أوسكار مرتين

ولما لا فهي حائزة على أوسكار مرتين

عن فيلمين من أجمل أفلام هوليوود

عن فيلمين من أجمل أفلام هوليوود

اعرف الكثير عن هيلاري سوانك

اعرف الكثير عن هيلاري سوانك

طفلة هوليوود ذات المليون دولار

طفلة هوليوود ذات المليون دولار

في يوم ميلادها الـ 44

في يوم ميلادها الـ 44

طولها ولقبها

طولها ولقبها

أهم أفلامها

أهم أفلامها

زوجها

زوجها

هي إحدى أشهر وأقوى ممثلات هوليوود بلا تردد، ولما لا فهي حائزة على أوسكار مرتين عن فيلمين من أجمل أفلام هوليوود.. اعرف الكثير عن هيلاري سوانك Hilary Swank طفلة هوليوود ذات المليون دولار في يوم ميلادها الـ 44.. 

 - ولدت هيلاري آن سوانك الشهيرة بـ هيلاري سوانك في 30 يوليو 1974 في ولاية نبراسكا، الولايات المتحدة الأميركية .

- كان والدها يعمل ضابطاً في الحرس الوطني الجوي، بينما كانت والدتها راقصة، وعندما بلغت الست سنوات انتقلت عائلتها من نبراسكا إلى بيلينجهام بواشنطن.

 - استطاعت المنتجة "سوزي ساكس" أن تكتشفها وهي طفلة لم تبلغ العشر سنوات، لتشترك وهي في سن التاسعة في دور في مسرحية Mowgli، بالإضافة إلى الظهور بانتظام على مسارح الحفلات المدرسية .

 - عندما أكملت "سوانك" سن السادسة عشر شاركت في بطولة السباحة في واشنطن للمبتدئين، وحصلت على المركز الخامس، وفي عام 1990 سافرت "سوانك" مع والدتها إلى لوس أنجلوس .

 - بدأت تعلم التمثيل باحترافية، فشاركت في حوالي 4 مسلسلات تليفزيونية حتى عام 1992 ، حيث جاءت لها فرصة أول فيلم سينمائي لها بعنوان Buffy the Vampire Slayer،  والذي ظهرت فيه بشكل مبشر جعلها تشارك في مسلسلين تليفزيونين، ونظرا للياقتها البدنية العالية من خلال ممارستها للسباحة بشكل منتظم تم اختيارها عام 1994 في دور بطولي في فيلمThe Next Karate Kid .

 - حصلت على أول أوسكار لها في عام 1999 ، من خلال فيلم Boys Don't Cry ، حيث حصلت من خلاله علي أول جائزة أوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في هذا الفيلم، لتصبح ثالث أصغر ممثلة تفوز بهذه الجائزة حيث أكملت بالكاد حينها عامها الـ25، كما حصلت أيضا علي جائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة عن دورها في نفس الفيلم.

 - تم إختيارها من قبل مجلة People كأجمل إمرأة في العالم 3 مرات في 2000, 2004  2005 .

توقفت الجوائز و الترشيحات عن "سوانك" في الفترة ما بين 2000 و 2004، حتى جاءت في أواخر عام 2004 بالمشاركة في بطولة فيلم Million Dollar Baby  مع "كلينت إيستوود"، و"مورجان فريمان"، والذي من خلاله استطاعت أن تحصد جائزة الأوسكار الثانية كأفضل ممثلة في عام 2005، وحصلت أيضا علي جائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة عن نفس الفيلم، بينما ترشحت لنفس الجائزة في العام نفسه عن دورها في الفيلم التليفزيوني Iron Jawed Angels.

تزوجت من المنتج والمخرج والممثل الأمريكي تشاد لو في الفترة من سبتمبر 1997 وحتى نوفمبر 2007 . حيث تقابلا أثناء تصوير فيلم Quiet Days in Hollywood وتزوجا بعد 5 أشهر من علاقتهما .