معلومات عن أرنولد شوارزينجر دبابة هوليوود البشرية في يوم ميلاده الـ 71

اعرف الكثير عن دبابة هوليوود البشرية أرنولد شوارزنيجر Arnold Schwarzenegger في يوم ميلاده الـ 71، كيف كانت نشأته الصعبة، علاقته بوالده، ثروته، طموحه.. أرنولد شوارزينجر كما لم تعرفه من قبل..

 - أرنولد ألويس شوارزنيجر  ولد في  30 يوليو 1947، في ستيريا، النمسا .

 - والده كان رئيس شرطة محلى اسمه جوستاف شوارزنيجر (1907 - 1972)، والأم تدعى أوريليا جادرني .

 قال شوارزنيجر أنّ والده "لم يكن لديه الصبر للاستماع أو التفاهم لمشاكله، وتابع في وصفه:"كان هناك جداراً؛ جداراً حقيقياً"،  ففي مقابلة مع مجلة فورتشن في عام 2004، شرح  شوارزنيجر كيف كان يعاني من "ما يسمى الآن بإساءة معاملة الأطفال" على يد والده.

 - كان المال يمثل مشكلة في منزله؛ وقد أشار شوارزنيجر إلى أن واحداً من العناوين الرئيسية في شبابه هي عندما اشترت أسرته الثلاجة!

 - بدأ في التدرب على رفع الأثقال في عام 1960عندما قام مدربه علاء شيخ السروجية السوري لكرة القدم بأخذ فريقه إلى صالة الألعاب الرياضية المحلية. وفي سن الرابعة عشرة فضّل شوارزنيجر لعبة كمال الأجسام على لعبة كرة القدم  كوظيفة.

 - قال أرنولد "لقد شكلت خطة العمل الخاصة بي عندما كان عمري 14 عامًا. كان والدي يريد مني أن أكون ضابط شرطة مثلهوكانت أمي تريد مني أن أذهب إلى المدرسة التجارية.

 - كان يُلقَب بـ "البلوط النمساوي" و"ستيريان اوك" في أيام ممارسته لرياضة كمال الأجسام، و"أرنولد سترونج" و"أرني" خلال ممارسته لمهنة التمثيل، كما كان يُلقّب مؤخراً بالـ"حاكم" نسبة إلى أحد أدواره أيضا.

 - فاز شوارزينجر بلقب أفضل جسد في العالم عام 68 في احدى المسابقات المعنية باللياقة البدنية وكمال الأجسام، مما منحه فرصة الذهاب لهوليوود ، ولكن لغته الإنجليزية الضعيفة وقفت حائلاً أمامه ، إلى أن منحه المخرج روبيرت ألتمان دور قاتل مأجور أصم وأبكم ، ليجذب أنظار منتجي أفلام الأكشن إليه نظراً لجسده الضخم وملامحه العنيفة .

 - وببطولته لفيلم كونان البربري الذي حقق نجاحاً كبيراً في بداية الثمانينيات كان أرنولد شوازينجر قد وضع قدمه على بداية الطريق، وهو ما تحقق في أبهى صوره حين قام ببطولة جزئي فيلم "The Terminator" مع المخرج الكبير جيمس كاميرون، في دور إنسان آلي يرسل من المستقبل الذي تحكمه الآلات للتخلص من أعداءها.

 - شوارزنيجر تزوج من ماريا شرايفر وله أربعة أطفال، وفي عام  2011 انفصل أرنولد شوارزنيجر عنها ر بعد زواج دام 25 سنة.. يذكر أن شريفر هي ابنة شقيقة الرئيس الأمريكي الراحل جون كنيدي .

- وقد انتخب للمرة الأولى في 7 أكتوبر 2003  كحاكم لولاية كاليفورنيا

 - قدرت قيمة ثروة شوارزينجر في المتوسط بما يتراوح بين 100-200 مليون دولار. على مر السنين، استثمر عمله في كمال الاجسام وإيرادات أفلامه في مجموعة من الأسهم، والسندات، وشركات القطاع الخاص، والحيازات العقارية في جميع أنحاء العالم 

 - قال شوارزنيجر ذات مرة عن ثروته، "أن المال لا يجعلك سعيدا. لدي الآن 50 مليون دولار، لكنني كنت سعيداً تماما عندما كان لدي 48 مليون دولار. كما ذكر أيضاً "لقد كسبت العديد من الملايين كرجل أعمال عدة مرات " .