صور ومعلومات عن ديان كروجر في يوم ميلادها الـ 42

ديان كروجر  Diane Kruger ممثلة ألمانية وعارضة أزياء سابقة، ولدت ديان فى 15 يوليو 1976 في قرية ألجيرميسين، بالقرب من هيلدسهايم في ولاية سكسونيا السفلى، حيث تربت في ألمانيا هي وأخوها الأصغر ستيفان .

ابنة مهندس الكومبيوتر

 كانت والدتها ماريا تيريزا تعمل موظفة في البنك، وكان والدها هانز هاينر يعمل مهندس كومبيوتر .

حلم الباليه

أثناء طفولتها أرادت كروغر أن تصبح راقصة باليه ونجحت في تجربة الأداء من أجل دخول مدرسة البالية الملكية في لندن. لكن بعد اصابة أنهت مستقبلها في الباليه انتقلت ديان إلى باريس وتحول اهتمامها نحو عرض الأزياء وتعلم اللغة الفرنسية.

طولها :  (1.7 m)

عارضة الأزياء

في عام 1992 مثلت كروغر ألمانيا في مسابقة Elite Model Look. وبدأت بعدها كعارضة ازياء. تمكنت من الظهور في العديد من الإعلانات التجارية لأشهر الشركات العالمية، كما شاركت في عروض أزياء لشركات وظهرت على أغلفة أشهر المجلات، لاحقاً توقفت عن عرض الأزياء عندما قررت دخول مجال التمثيل.

الممثلة

سرعان ما أصبحت كروغر مهتمة بالتمثيل وقامت بأخذ دروس في التمثيل في Cours Florent. حصلت على بعض الأدوار الصغيرة في بعض الأفلام الفرنسية. كما قامت بتغيير اسمها إلى كروغر ليناسب مهنتها في التمثيل.

بدايتها الحقيقية

كانت من خلال دورها فى فيلم الحركة "Michel Valliant" عام 2003، ثم ظهرت في الدور الذي سبب لها شهرة عالمية "هيلين ف"ي فيلم Troy عام 2004. وبنفس العام شاركت نيكولاس كيج وشون بين في فيلم National Treasure

 نالت "كروغر" عدة جوائز عن أعمالها منها جائزة الكاميرا الذهبية كأفضل ممثلة دولية عن دورها فى فيلم "Inglourious Basterds" عام 2010.

كانت كروغر مضيفة مهرجان كان السينمائي في نسخته الستين عام 2007, كما كانت عضو لجنة تحكيم في مهرجان برلين السينمائي في نسخته التاسعة والخمسين عام 2008.

حياتها الشخصية

كروغر تزوجت الممثل والمخرج الفرنسي غيولم كانيت في 1 سبتمبر 2001. وشاركا معاً في فيلم Joyeux Noël في 2005 ولكنهما أتفقا على الطلاق في 2006. حيث قالت بأن زواجهما لم يكن ناجحاً لأن عملهما ابقاهما منشغلين عن بعضهم البعض.

وهي الآن في علاقة مع جوشوا جاكسون منذ عام 2006.. انتقلت كروغر للسكن في لوس انجلوس منذ مايو 2013 من اجل دورها في مسلسل The Bridge