Jurassic world fallen kingdom يقترب من رقم مذهل

الديناصورات تعود من جديد وتسيطر على إيرادات السينما في أمريكا هذا الأسبوع وتقترب من تحقيق المليار دولار بفيلم jurassic world fallen kingdom .

وتجاوز فيلم الخيال العلمي والحركة (جوراسيك وورلد: فولن كينجدم) كل التوقعات ليجني 150 مليون دولار في أمريكا الشمالية مطلع هذا الأسبوع. ولا تزال إيرادات هذا الجزء الخامس من سلسلة أفلام حديقة الديناصورات الشهيرة أقل مما حققه الجزء السابق عند طرحه في أمريكا الشمالية، وهو 208.8 مليون دولار لكن الفيلم الجديد حقق 711.5 مليون دولار على مستوى العالم منها 561.5 مليون خارج الولايات المتحدة.

واحتفلت شركة يونيفرسال المنتجة لفيلم (جوراسيك وورلد: فولن كينجدم) بثاني أفضل إيرادات يحققها فيلم عند طرحه بعد فيلمها (جوراسيك وورلد) عام 2015، والفيلم من إخراج جيه. إيه. بايونا وبطولة كل من كريس برات وبرايس دالاس هوارد وريف سبول.

وجاء في المركز الثاني فيلم الرسوم المتحركة الجديد (إنكريدبلز 2) من إنتاج ديزني-بيكسار محققا 80 مليون دولار.

وجاء في المركز الثالث  فيلم الحركة والمغامرات (أوشنز 8) بإيرادات بلغت 11.6 مليون دولار مطلع الأسبوع، والفيلم من إنتاج شركة وارنر برارذرز وتقوم النساء فيه بأدوار البطولة. وتضم قائمة النجمات المشاركات فيه ساندرا بولوك وكيت بلانشيت وآن هاثاواي وريانا ومن إخراج جاري روس.