كريستوفر نولان يكشف سر عشقه لبروس واين في THE DARK KNIGHT.. مهرجان كان 2018

لأول مرة يحضر الإستثنائي كريستوفر نولان إلى مهرجان كان السينمائي الدولي ليتحدث عن تأثره وعشقه لأعمال ستانلي كوبريك، لكن اللقاء لم يقتصر على هذا الأمر فحسب، فقد تطرق إلى كواليس صناعة أفلامه .

ليتحدث عن تأثره وعشقه لأعمال ستانلي كوبريك

مع مرور 50 عامًا على عرضه الأول، احتفل مهرجان كان بفيلم 2001: A Space Odyssey لستانلي كوبريك. ووقع الاختيار على نولان ليقدم نسخة 70 ملم من الفيلم، بدأ نولان حديثه بأن والده اصطحبه في عمر الـ7 سنوات لمشاهدة فيلم ستانلي كوبريك، مؤكدا أن التجربة كانت أشبه بالرحلة التي نقلته إلى عالم آخر

"أما عن عالمه السينمائي فيقول نولان " كل فيلم ينتمي إلى نوعية مختلفة، بالنسبة لي ،لافتا إلى أن ثلاثية The Dark Knight  يمكن توصيفها بأنها تعرف بالشخصية الشريرة فيها.

لكن اللقاء لم يقتصر على هذا الأمر فحسب

 وأضاف نولان إلى أنه قدم عالم القصص المصورة من منظور مختلف، قائلا: " نعم، إنه بطل خارق، لكنه مبني على فكرة الشعور بالذنب والخوف، هذه هي الدوافع القوية التي يمتلكها البطل... (بروس واين) ليس لديه أي قوة خارقة غير الثروة غير العادية، ولكن في الحقيقة، هو إنسان تقع على عاتقه عدة مسؤوليات، أعتقد أن هذا هو السبب في انجذابي تجاهه" .

وتعد ثلاثية بات مان التي أخرجها كريستوفر نولان The Dark Knight، و The Dark Knight Rises و Batman Begins ، تعد هي الأهم والأقرب لقلول جماهير الأبطال الخارقين حول العالم للدرجة التي جعلت البعض يطلب عودة نولان لإخراج أفلام بات مان من جديد .

 فقد تطرق إلى THE DARK KNIGHT