Black Panther أول عرض سينمائي في السعودية.. حقائق مذهلة عن فيلم تخطى المليار دولار

حقائق مذهلة لفيلم تخطى المليار و300 مليون دولار

حقائق مذهلة لفيلم تخطى المليار و300 مليون دولار

Black Panther أول عرض سينمائي في السعودية

Black Panther أول عرض سينمائي في السعودية

الأعلى إيرادات في عالم الأبطال الخارقين بهذا الرقم

الأعلى إيرادات في عالم الأبطال الخارقين بهذا الرقم

ثاني أعلى افتتاحية في تاريخ Marvel

ثاني أعلى افتتاحية في تاريخ Marvel

Black Panther يهزم Titanic

Black Panther يهزم Titanic

قصة الفيلم

قصة الفيلم

أبطال الفيلم

أبطال الفيلم

ميزانيته وإيراداته

ميزانيته وإيراداته

حقيقة إنتاج جزء ثان من Black Panther

حقيقة إنتاج جزء ثان من Black Panther

Black Panther هو الفيلم الأعلى تحقيقاً للإيرادات في 2018، وهو الفيلم الثالث في قائمة أعلى الإيرادات في قائمة الـ Box Office الأمريكي.. في أول عرض سينمائي في السعودية بعد عقود من الغياب، الجمهور السعودي على موعد مع الفيلم الأكثر إثارة في 2018، أنتم على موعد مع Black Panther أو " الفهد الأسود ".. اعرف حقائق وأرقام مذهلة عن فيلم يستحق كل هذه الضجة.. ؟!

الأعلى إيرادات في عالم الأبطال الخارقين

Black Panther أصبح الفيلم الأعلى إيرادات في عالم الأبطال الخارقين متجاوزا فيلم Avengers الصادر عام 2012 ، فأصبح بذلك Black Panther أكبر فيلم يحقق إيرادات عن قصة مأخوذة من كتاب هزلي في أمريكا الشمالية على الإطلاق ، ليصبح Black Panther أكبر بطل خارق منفرد على الإطلاق في جميع أنحاء العالم .

ثاني أعلى افتتاحية في تاريخ Marvel

يحتل Black Panther المرتبة الثانية كثاني أعلى افتتاحية في تاريخ Marvel بعد فيلم Avengers: Age of Ultron الصادر عام 2015، حيث حقتت افتتاحيته نحو 27,6 مليون دولار، و تصدر الفيلم الرقم القياسي في شباك التذاكر للمرة الرابعة على التوالي، كما تصدر Black Panthe الـ Box Office لـ 5 أسابيع متتالية، وقد نال وقد نال ردود فعل إيجابية من قبل النقاد .

Black Panther يهزم Titanic

Black Panther حقق 674 مليون و7685 ألف دولار محليا، فيما تبلغ إيرادات Titanic الذي يشغل المركز الرابع الآن 659 مليون و363 ألف دولار، أما عالميا فقد فاقت إيراداته المليار دولار محققاً ما يزيد عن المليار وثلاثمائة مليون دولار (  $1,308,792,404 ) .

قصة الفيلم

فيلم Black Panther تدور أحداثه حول قصة "تشالا" ملك واكاندا الأفريقية والمعروف باسم " الفهد الأسود"، الذي يتولى مسئولية الحكم في المملكة بعد موت أبيه، ويتحتم عليه الدفاع عن أرضه من التمزق، فبعد أحداث Captain America: Civil War "  كابتن أميركا: الحرب الأهلية "، يعود الملك تشالا إلى موطنه في الوادي الأفريقي المتطور " واكندا "، ليخدم كزعيم جديد للبلاد، ومع ذلك، سرعان ما وجد تشالا أنه يواجه تحديًا يهدد عرشه من الفصائل داخل بلده، حيث يتآمر أكثر من عدو لتدمير واكاندا، يجب على البطل المعروف باسم " الفهد الأسود" أن يتعاون مع عميل الـ  " سي آي أيه " ايفرت ك. روس وأعضاء من القوات الخاصة، لمنع واكاندا من الانجرار إلى حرب عالمية.. شاهد التريلر الذي شاهده ما يقرب من 36 مليون شخص .

أبطال الفيلم

يضم الفيلم مجموعة رائعة من النجوم - بما في ذلك تشادويك بوسمان الذي يلعب دور تشالا، ودانيال كالويا الذي ترشح لأوسكار 2018 كأفضل ممثل عن فيلم Get Out ويلعب دور ويكابي، و لوبيتا نيونغو التي تلعب دور ناكيا، فورست ويتيكاير الذي يلعب دور زوري ، مايكل بي جوردان يلعب دور اريك كيلمونجير، مارتن فريمان ، وأندي سيركيس الذي يلعب دور أولسيس كالو، ومارتن فريمان الذي يلعب دور عميل سي آى إيه، ويضم الفيلم مجموعة أخرى من النجوم مثل  أنجيلا باسيت، داناي غوريرا، والفيلم من إخراج ريان كوجلر مخرج فيلم CREED .

ميزانيته وإيراداته

الفيلم مدته 134 دقيقة أى ساعتان و14 دقيقة، ميزانية الفيلم وصلت إلى 200 مليون دولار وبلغت إيراداته حتى يوم 15 إبريل 2018 إلى ما يفوق المليار و 300 مليون دولار، وتم عرضه في 16 فبراير 2018، وبدأ تصويره في 17 يناير 2017، وتم تصويره في أمريكا والأرجنتين وكوريا الجنوبية .

جزء ثان من Black Panther

بعد أن نجح في تخطي حاجاز المليار في 24 يوم فقط.. شركة Marvel تقرر إنتاج جزء ثان من Black Panther، حيث أكد كيفن فيجي، رئيس استوديوهات شركة Marvel، أنهم بصدد العمل على إنتاج جزء ثان من Black Panther.

التفاصيل الخاصة بأول عرض سينمائي

يبدأ العمل من خلال دار عرض شركة amc بمركز الملك عبدالله المالي، وسيكون العرض الأول مخصصاُ لكبار الشخصيات بالمملكة ولحاملي الدعوات فقط قبل الإعلان عن تفاصيل العروض الجماهيرية، وتبدأ مراسم افتتاح أول دار عرض من الساعة السابعة مساءً، واستقبال الحضور على السجادة الحمراء بعد قص شريط في الثامنة حتى التاسعة مساءً،وتتسع قاعة العرض لـ 620 مقعداً، بسعر تذكرة 50 ريال .