أرنولد شوارزينجر ينطق بهاتين الكلمتين بعد الإفاقة من عملية " القلب المفتوح "

أرنولد شوارزنيجر Arnold Schwarzenegger يثبت أنه لم يفقد حسه الفكاهي حيث قال مازحاً "أنا عائد" بعد الإستيقاظ من جراحة القلب المفتوح في مستشفى لوس أنجلوس .

لقد عاش أرنولد شوارزنيجر حتى شعاره الشهير "سأعود"، وفقا لممثل Terminator  ، كانت كلماته الأولى بعد الإستيقاظ من جراحة القلب المفتوح في حالات الطوارئ ، "لقد عدت "، دانيال كيتشيل غرد يوم الجمعة أن الممثل البالغ من العمر 70 عاما مستيقظ وهو في حالة معنوية جيدة بعد إجراء إستبدال الصمام ، وقد تم الكشف عنه بعد ظهر اليوم.

TMZ قالت أن الحاكم السابق لكاليفورنيا ذهب للمركز الطبي Cedars-Sinai في لوس أنجلوس في يوم الخميس ليقوم بإستبدال صمام. ويقال إن هذا الإجراء محفوف بالمخاطر ، وقد تطور لدي الفائز بسبع مرات مستر أولمبيا مضاعفات بالقلب، مما أدى إلى إجراء طارئ بجراحة قلب مفتوح التي إستغرقت عدة ساعات، وحتى وقت متأخر من بعد ظهر يوم الجمعة، وصفت حالته بعد العملية بأنها مستقرة .

سافر نجم الحركة المخضرم إلى المكسيك في عام 1997 لإجراء جراحة لاستبدال الصمام الرئوي. ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن الصمام يغلق الغرفة اليمنى السفلى ويفتح ليسمح لضخ الدم من القلب إلى الرئتين (من خلال الشريان الرئوي) حيث سيحصل على الأكسجين، أفادت التقارير في وقت سابق أن الإجراء كان ليحل محل الصمام الأبهري.

وقال شوارزنيجر في بيان بعد العملية " لم أشعر بالمرض قط أو ظهرت لدي أي أعراض على الإطلاق ، لكنني أدركت أنني سأعتني بهذه الحالة عاجلا أم آجلا" ، "قلت للأطباء ،" دعونا نفعل ذلك الآن، وأنا صغير وصحي. بحسب صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

وإستبدال الصمام الرئوي هو إجراء يتم فيه إستبدال الصمام الرئوي المريض أو المسدود جزئيًا بصمام قلب إصطناعي، وقال المتحدث باسم الممثل في ذلك الوقت إنه يعاني من خلل في القلب لا علاقة له بالمنشطات ، التي إعترف شوارزنيجر باستخدامها خلال وقته كلاعب كمال أجسام عالمي. وفي يوم الجمعة ، أصدر ممثل شوارزنيجر بيانا قال فيه إن صمام الاستبدال من عام 1997 لم يكن يقصد به أن يكون دائمًا وقد تجاوز عمره المتوقع ، لذا إختار إستبداله يوم الخميس من خلال إجراء صمام القسطرة الأقل غزوًا .