ممثلان ينافسان لأول مرة على جائزة أوسكار أفضل ممثل.. والأسمراني يترشح للمرة التاسعة

تيموثي شلاميت

تيموثي شلاميت

جاردي أولدمان

جاردي أولدمان

دانيال كالويا

دانيال كالويا

دينزل واشنطن

دينزل واشنطن

دانيال دي لويس

دانيال دي لويس

لم يكن يتوقع أحد أن يترشح هذا الثنائي الشاب لجائزة أفضل ممثل في أوسكار Oscar 2018، تيموثي شلامت timothée chalamet، ودانيال كالويا daniel kaluuya.. معركة شرسة بين الشباب والدواهي في تلك الفئة .

للمرة الأولى

أعلنت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة"  أوسكار " عن ترشيح الثنائي الشاب تيموثي شلامت عن دوره في فيلم Call Me By Your Name، و  دانيل كالويا عن دوره في فيلم الرعب الذي لفت الأنظار بقوة Get Out، في فئة أفضل ممثل رئيسي .

للمرة التاسعة

ولفت الأنظار أيضا في تلك الفئة الأسمراني الداهية الذي يعد من أقوى ممثلي هوليوود على مر تاريخها وهو دينزل واشنطن الذي ترشح عن دوره في فيلم  Roman J.Israel, Esq،  ويعد هذا الترشيح التاسع لدنزل واشنطن، إذ فاز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في Training Day عام 2002، وعن دوره في Glory عام 1990


للمرة السادسة

وينافس على جائزة أفضل ممثل، الحائز على أوسكار دانيل داي لويس عن دوره في Phantom Thread، والطريف أن الرجل أعلن الإعتزال بعد هذا الفيلم، يعد هذا الترشيح السادس لدانيل دي لويس، إذ فاز بالجائزة مرتين، أحدهما عام 2008 عن دوره في There Will Be Blood، والأخرى عن دوره في Lincoln عام 2013 .


قد يكون الأقرب

وأخيراً جاري أولدمان الذي يعتبره الكثيرون الأقرب للفوز بالجائزة عن دوره في Darkest Hour، حيث فاز بجائزة أفضل ممثل غن نفس الدور في أكثر من مهرجان مثل جولدن جلوب وغيرها .