وفاة جيري لويس أسطورة الكوميديا الأمريكية عن عمر 91 عاماً

مات عن 91 عاما

مات عن 91 عاما

وفاة جيري لويس

وفاة جيري لويس

من هو جيري لويس

من هو جيري لويس

أعماله الإنسانية

أعماله الإنسانية

أشهر دويتو لجيري لويس

أشهر دويتو لجيري لويس

جيري لويس

جيري لويس

جيري لويس

جيري لويس

خبر حزين لكل عشاق الكوميديا حول العالم، حيث توفى أسطورة الكوميديا الأمريكية جيري لويس Jerry Lewis عن عمر يناهز 91 عاماً .

لأسباب طبيعية

صحيفة "لاس فيغاس ريفيو جورنال" أول من نشر الخبر، ووفقا لمجلة فارايتي فإن وكيل أعمال لويس أكد نبأ وفاته، حيث توفى جيري لويس في منزله بمدينة لاس فيغاس عن 91 عاما عن أسباب طبيعية وذلك بتأكيد بيان ابنته دانييل ووكيل أعماله .

جيري لويس.. من هو

كوميديان وكاتب أمريكي ولد في 16 مارس 1926، عمل بالسينما والإذاعة والتليفزيون والمسرح، وقد كون ثنائيا كوميديا مع دين مارتن في عام ١٩٤٦ نال شهرة واسعة وكان باسم (مارتن ولويس).

أشهر أعماله

ثم شارك فى تقديم العديد من الأفلام الكوميدية التي نالت شهرتها العالمية، شارك منذ الأربعينات في عشرات الأعمال، ومن أبرز أعماله (Funny Bones، The Nutty Professor، Arizona dream)..

جوائزه

وحصل على العديد من الجوائز، منها: "جائزة الكوميديا الأمريكية، وجائزة الكاميرا الذهبية، وجائزة جمعية النقَّاد السينمائيين بلوس أنجلوس، وجائزة أكاديمية الفنون والعلوم التليفزيونية".

حياته الشخصية

تزوج في عمر الـ 18 من باتي بولمر في 1944 وحتى عام 1982 وانتهى الزواج بالطلاق وله منها 5 أبناء، ثم تزوج من ساندرا بيتنيك الذي قابلها في 1081 أثناء تصوير Hardly Working، وأنجب منها ابنته دانييلا والتي ولدت في مارس 1992 .

أعماله الإنسانية

 قام لويس برعاية البرامج الطويلة لجمع الأموال للجمعيات الخيرية كما تبوأ منصب الرئيس الوطني لجمعية مرض ضمور العضلات] (MDA).