كريسي تايجن ودونالد ترامب أكثر الأشخاص تأثيرا على الإنترنت

أصدرت مجلة " Time" وللعام الثالث على التوالي، قائمتها السنوية لأكثر 25 شخصا تأثيرا على شبكة الإنترنت، وقد تضمنت القائمة في هذا العام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (Donald Trump)، وعارضة الأزياء كريسي تايجن (Chrissy Teigen) زوجة المغني الشهير جون لجيند (John Legend) والتي تعد من المستخدمين النشطين لموقع تويتر، كما تضمنت القائمة أيضا صانع شخصية "بيبي الضفدع" (Pepe the Frog) الشهيرة.

المحررون في مجلة " Time" أكدوا أنهم يقومون باختيار الأسماء في قائمة المجلة لأكثر 25 شخص تأثيرا على شبكة الإنترنت من خلال متابعة نشاط هذه الأسماء على مواقع التواصل الاجتماعي، ومدى تأثير ذلك النشاط على الصعيد العالمي وعلى قدرة هذه الأسماء على التأثير على الأخبار بمعنى أنهم لا يكتفون فقط بالظهور في الأخبار العالمية وإنما يقومون بصنعها.

 إليكم مجموعة من أهم الأسماء التي وردت في قائمة مجلة " Time" لأكثر 25 شخص تأثيرا على شبكة الإنترنت:

كريسي تايجن (Chrissy Teigen):

عارضة الأزياء ومقدمة برنامج " Lip Sync Battle"، كريسي تايجن تعد من مشاهير موقع تويتر ووصل عدد متابعي تايجن وهي أيضا مؤلفة لكتب الطهي، إلى أكثر من 5 مليون متابع على موقع تويتر.

مات درودج (Matt Drudge):

مات درودج هو مؤسس ومحرر الموقع الإخباري الشهير " Drudge Report" وهو موقع يتابعه أكثر من مليار متابع من جميع أنحاء العالم، وأشهرهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (Donald Trump).

جاي كيه رولينج (J.K. Rowling):

المؤلفة والكاتبة البريطانية جاي كيه رولينج اشتهرت حول العالم بفضل سلسلة روايتها الشهيرة " Harry Potter"، ولا يزال الملايين حول العالم يتابعون باهتمام ما تكتبه لمعرفة المزيد عن سلسلة روايتها الشهيرة والأحداث التي تم تذكرها الروايات بالكثير من التفصيل.

كارتر ويلكيرسون (Carter Wilkerson):

بدأت شهرة كارتر ويلكيرسون وهو من ولاية نيفادا ويبلغ من العمر 16 عام، في شهر إبريل بعد أن بدأ حملة لجمع 18 مليون تغريدة لصالح سلسلة مطاعم الوجبات السريعة " Wendy's" لمساعدته على الحصول على وجبات الدجاج المقلي من " Wendy's" لمدة عام، كارتر قام بنشر تغريدة كتب فيها: "ساعدوني أرجوكم، أنا رجل بحاجة للحصول على الدجاج المقلي"، كارتر كان يأمل أن يتم إعادة نشر تغريدة 18 مليون مرة على موقع تويتر إلا أنه أعيد نشرها 3.7 مليون مرة فقط ولكن في النهاية قدمت إليه " Wendy's" مخزون من وجبات الدجاج المقلي لمدة عام.

ياو تشن (Yao Chen):

الممثلة الصينية الشهيرة ياو تشن هي الشخص الأكثر شهرة ومتابعة على موقع التدوين الشهير " Weibo" حيث وصل عدد متابعيها على الموقع إلى 79 مليون متابع.

بريان ريد (Brian Reed):

بريان ريد هو مقدم برنامج التحقيقات الصحفية الشهير " S-Town" ولقد ازدادت شهرة ريد والبرنامج في عالم الإنترنت بعدما قام ريد بإصدار 7 حلقات جديدة من البرنامج دفعة واحدة على شبكة الإنترنت ولقد تم تحميل البرنامج 16 مليون مرة.

الفريق الغنائي الكوري " BTS":

فريق " BTS" الكوري وصل إلى العالمية بعد أن حصل ألبومهم الشهير " Wings" على المركز 26 في قائمة بيلبورد لأفضل 200 ألبوم وهو أفضل إنجاز يحققه ألبوم غنائي كوري، فريق " BTS" استطاع أيضا التغلب على جاستين بيبر (Justin Bieber) وسيلينا جوميز (Selena Gomez) على قمة قائمة بيلبورد لأكثر 50 فنان نشاط على مواقع التواصل الاجتماعي طوال 27 أسبوع متتالي.

أليكسي نافالني (Alexei Navalny):

وهو محامي ونشاط سياسي وحقوقي روسي، اشتهر بمحاربته للفساد وبأنه من أكثر معارضي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (Vladimir Putin) جرأة وهو ينشر باستمرار على موقع يوتيوب مقاطع فيديو يهاجم فيها الفساد في نظام الحكم في روسيا وهو يخطط للترشح أمام بوتين لرئاسة روسيا.

دونالد ترامب (Donald Trump):

يعد دونالد ترامب من المستخدمين النشطين لموقع تويتر وعندما بدأت حملته للترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية أكد خبراء أن تغريداته المثيرة للجدل ستكون سببا في انهيار شعبيته وخسارته للانتخابات الرئاسية، ولكن ما حدث كان عكس ذلك تماما حيث زادت تغريداته من شهرته ومن عدد من متابعيه.

مات فوري (Matt Furie):

مات فوري هو صانع شخصية الكومكس الشهيرة "بيبي الضفدع" وكثيرا ما يستخدم هذه الشخصية في توجيه رسائل تتعلق بقضايا مجتمعية هامة مثل العنصرية.

كيتي بيري (Katy Perry):

المغنية الأمريكية الشهيرة كيتي بيري من المستخدمين النشطين لموقع تويتر ومؤخرا أصبحت أول مستخدم لموقع تويتر يتجاوز عدد متابعيه على الموقع 100 مليون متابع.

كيم كارداشيان (Kim Kardashian):

نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان لا تزال من الشخصيات صاحبة الشهرة الطاغية على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بالرغم من ابتعادها عن الأنظار بشكل كبير في الآونة الأخيرة وبعد وقوعها ضحية لعملية سرقة تحت تهديد السلاح.

ريهانا (Rihanna):

ريهانا من المستخدمين النشطين أيضا لمواقع التواصل الاجتماعي والتي تستخدمها في نشر آرائها وتعليقاتها على منتقديها، ريهانا اعتادت أيضا أن تقوم من حين لآخر بنشر مقاطع فيديو وصور من حياتها اليومية.