هذا التشابه يجمع بين نجوم الأوسكار: هانكس وجيبسون وواشنطن!

ميل جيبسون

ميل جيبسون

توم هانكس

توم هانكس

سوف تراهم جنبًا إلى جنب بعد ساعات معدودة، العمالقة الثلاثة توم هانكس وميل جيبسون ودينزل واشنطن. فسواء كانت الأعمال التي يشارك فيها النجوم مُرشَّحة لأحد أقسام الأوسكار أم لا، فإن الجميع يتأهبون لهذه المناسبة المهيبة والكل يجلس بنفس الشغف والترقب، حتى وإن لم يكن في انتظار الجائزة.

توم هانكس

ميل جيبسون

وخلال حفل الأوسكار المنتظر بعد أيام قلائل، وحين تدقق النظر وتتابع عن كثب أداء الثلاثة: هانكس وجيبسون وواشنطن ستكتشف التطابق بينهم:

  • خفة الظل

لا يستطيع ثلاثتهم أن يخفي قدرته على المزاح والسخرية والضحك في معظم الحوارات التي يجرونها في كواليس الأعمال أو مع الصحفيين والمحاورين. فعلى سبيل المثال كان بطل فيلم Sully يحضر أحد المهرجانات وحينما أسرع إليه أحد الصحفيين ليأخذ منه حديثًا فاجأه هانكس بتعليق: "ما هذا اللون الذي ترتديه لقميصك؟ إذا كنتُ أنا مكانك لما ارتديت هذا اللون أبدًا"

ميل جيبسون

وكانت الابتسامة تملأ وجهه تمامًا لكن ملامحه لا تخلو من بعض الجدية، مما يجعلك- إذا صادفت تعليقًا مماثلاً منه- أن تفكر عشرات المرات قبل أن ترتدي نفس القميص مرة أخرى.

  • حدة الملامح

برغم الأدوار الرومانسية التي أداها كلٌ منهم إلا أن ملامح ثلاثتهم لا تخلو من بعض الحدة. والحدة هنا لا تعني القسوة أو الجمود بأي حال من الأحوال إنما تعني النظرات الثاقبة والوجه القوي المُعبِّر بشدة وصرامة، حتى في الحالات العاطفية الرومانسية تكون ملامحهم شديدة الوضوح والقوة.

ميل جيبسون

لا ننسي بحالٍ من الأحوال Brave Heart الفيلم الأسطوري لميل جيبسون والذي يُعدُّ من أفلام الصراع والاشتباك الدامي. لكنه فيلم يحمل حالة رومانسية عاطفية مميزة ومختلفة وغير مبتذلة. لا تشعر وأنت تتابع المشاهد الرومانسية في الفيلم أن ملامج جيبسون قد تنازلت عن صوتها وصامتها. وربما يعود لذلك لكامل هيئته البدنية القوية، لكن ملامح وجهه ذاتها تحمل نفس الشدة والصرامة برغم الحب الذي يفيض من نظرات العينين.

توم هانكس

- حيازة الأوسكار

بغض النظر عن الكم الكبير من الترشيحات، فاز النجوم الثلاثة بجائزة الأوسكار عن أفلامهم المميزة:

حصد واشنطن الأوسكار عام 2002 كأحسن ممثل رئيسي عن دوره في فيلمTraining Day  وحين تسلَّم واشنطن الأوسكار وصعد المنصة كانت أولى كلماته God is good, God is great.

دينزل راشنطن

وفاز توم هانكس بالأوسكار مرتين كذلك كان أحدها عن فيلمه المميز جدًا Philadelphia

أوسكار توم هانكس

كما فاز بها ميل جيبسون كأفضل مخرج عن فيلم Brave Heart .

أوسكار ميل جيبسون