انقسام هوليوود بين مؤيد ومعارض للحرب الكلامية بين ترامب وستريب

شهد حفل جوائز الجولدن جلوب 2017 والذي أقيم منذ يومين فى بيفرلي هيلز، معركة كلامية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والممثلة ميريل ستريب، تلك المعركة التى أنقسمت بعد ذلك بين مؤيد ومعارض، وانتقل الحديث عنه فى وسائل الاعلام الامريكي، وألقى بظلاله على مواقع التواصل الاجتماعي.

خلال حفل الجولدن جلوب تم تكريم الفنانة الأمريكية عن مجمل أعمالها الفنية، وبهذه المناسبة ألقت ستريب خطابا مطولا عن السينما فى هوليوود، وأن الولايات المتحدة أصبحت قبلة النجوم فى العالم، ولا يكمن لتلك الصناعة أن تقوم وتستمر بدون تواجد هؤلاء النجوم.

خطاب ميريل ستريب

وخصصت جزءا من كلامها عن وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للمكتب البيضاوي فى البيت الأبيض، والذي أعتبرته من أهم الاحداث التى وقعت خلال العام الماضي، لكنها عبرت عن استياءها الشديد بسبب تقليده لأحد الصحفيين المعاقين خلال إحد المؤتمرات بالحملة الانتخابية الخاصة به، وأشارت إلى تخوفها من أن يحمل الخطاب الاعلامي الخاص بمؤسسة الرئاسة عداء وكراهية لفئات وأجناس يمكن أن يضر ذلك بالمصالح الأمريكية، وطالبت الصحافة الأمريكية بضرورة انتقاد الاوضاع السلبية وعدم السكوت عنها.

ترامب بدوره أعرب عن استياءه من الخطاب الخاص بستريب فى الجولدن جلوب، معتبرا إياها من الممثلات المبالغ فى قدراتهم الفنية فى السينما الأمريكية، وأن الخطاب الخاص بها لا يمكن النظر إليه باعتباره قادم من أحد الأشخاص الداعمين لمرشحة الرئاسة الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، مؤكدا أنه يتعرض لهجمات منظمة من بعض الممثلين والمشاهير ذوي الخلفية الليبرالية فى هوليوود، ولا يعرف لماذا كل هذا الانتقاد، ولا يرى سببا لذلك.

استياء جيبسون

أنقسم المشاهير فى هوليوود بين مؤيد ومعارض للخطاب الخاص بستريب، فقد أبدى الممثلان ميل جيبسون وفينس فون عدم اعجابهم بخطاب ستريب، حيث بدا منزعجين ولم يبديا أى اهتمام تجاه الكلمات التى أشارت إليها.

فيما أعرب كلوني عن استيائه من فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية، حيث لا يراه الأفضل بالنسبة للمرحلة الحالية، ، وقال للـ  Daily mailأنه مؤيد لموقف ستريب واصفا إياها بالشجاعة، مشيرا أنها لديها مطلق الحرية في التعبير عن رأيها.

رأي بين أفليك

فيما أشاد روبرت دي نيرو Robert De Niro فى لقاءه مع موقع People بالخطاب الخاص بستريب مؤكدا أن الجميع كان فى أمس الحاجة لما قالته وأنها عبرت عنه بصورة جميلة، بينما سخر الممثل بين أفليك من رد فعل ترامب تجاه وصف ستريب بالممثلة المبالغ فيها، حيث أعتبرها من أكثر الاهانات تهذيبا التى سمعها.

طالع أيضا: 5 لقطات مثيرة من حفل الجولدن جلوب