بروفايل : دونالد ترامب.. الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة

فاز المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب بالسابق الأنتخابي للبيت الأبيض، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأميركية، بعد تفوقه على مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

تصريحات نارية

خلال حملاته الانتخابية شن دونالد ترامب هجوما عنيفا على المسلمين، بعد أيام من حادث إطلاق النار في كاليفورنيا، حيث دعا لحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة، كما طالب برتحيل المهاجرين غير الشرعيين من امريكا ووعد بأنها ستكون الخطوة الأولى فى حال توليه منصب الرئاسة.

مشيرا إلى أنه سيبني جدارا عازلا بين الولايات المتحدة والمكسيك للحد من تهريب المخدرات، كما هاجم الأشخاص ذوي الأصول الأفريقية حيث وصفهم بالكسل والغباء والهوس بالجنس والعنف، ودعا للعودة لزمن الاستعباد، فضلا عن أنه يرى أن روسيا يجب ان تكون صديقا للولايات المتحدة، وهى الصورة النمطية غير المألوفة للخارجية الأمريكية التى تعامل الروس معاملة الند.

شاهد تصريحات ترامب الخاصة بمنع دخول المسلمين للولايات المتحدة

ثروته

دونالد ترامب هو أحد رجال الأعمال الأثرياء في المجتمع الأميركي، وأكتسب ثروته من خلال شركة ترامب العقارية التي يملكها والده، وعندما تولى زمام المور قام بتوسيع النشاط التجاري للشركة، التى كانت ترتكز على بيع وتأجير المساكن للطبقة المتوسطة في بروكلين وكوينز وستاتن أيلاند، لكن دونالد أتجه لبناء الأبراج السكنية وبعض المنتجعات والكازينوهات، للأغنياء.

حبه للظهور الإعلامي

انتقاله للعمل في حي مانهاتن خلق لديه بعض العلاقات الاجتماعية ببعض المنتجين الذين يترددون على بعض الحفلات العامة التي تتم إقامتها هناك، ومن خلال تلك الحفلات بدأ ظهور ترامب في بعض المسلسلات الأميركية.

ترامب ظهر كضيف شرف في عدد من الأعمال الفنية في المسلسلات الأميركية، حيث شارك في 20 مسلسلا أميركيا الفترة من 1985 إلى 2011، أدى خلالها شخصية دونالد ترامب كأحد رجال الأعمال في المجتمع الأميركي في 16 مسلسلاً أبرزها The Jeffersons، The Nanny، NightMan، Sabrina، the Teenage Witch، Sex and the City، Monk.

قدم أحد برامج تليفزيون الواقع وهو برنامج The Apprentice  والذي يقدم مجموعة من المتنافسين في إدارة واحدة من مؤسسات ترامب التجارية، ما أدى إلى ترشيحه لجائزة إيمي مرتين عامي 2004 و2005 عن البرنامج.

سبق لترامب الفوز بجائزة Razzie Awards وهي الجائزة التي تعطى لأسوأ ممثل عن مشاركته في أي عمل فني يقدمه، عن دوره في فيلم Ghosts Can't Do It عام 1989، كما رشح كأفضل شخصية تلفزيونية في مهرجان اختيار المراهقين عام 2004.

يتملك الرئيس الأمريكي الجديد منظمة ملكة جمال الكون وشركة الإذاعة الوطنية NBC، المسؤولة عن تنظيم مسابقات ملكة جمال الكون، ملكة جمال الولايات المتحدة، وملكة جمال مراهقات أميركا.

هوسه بالنساء

تزوج ترامب في عام 1977 من عارضة الأزياء التشيكية إيفانا زلينكوفا وله منها ثلاثة أبناء وهم  دونالد ترامب جونيور، إيفنكا وإيريك، قبل أن ينفصل عن زوجته عام 1992، تزوج بعدها من الممثلة ومقدمة التلفزيون الأمريكية مارلا آن مابلس بعد سنة واحدة من طلاقه، رزق منها بالطفلة تيفاني، وأستمر الزواج ست سنوات قبل أن ينفصل عنها عام 1999. ثم تزوج من عارضة الأزياء السلوفانية ميلانيا كنوس عام 2005، ورزق منها ببارون وليام.

بيت دونالد ترامب يفوق البيت الابيض جمالا و فخامة ... احكم بنفسك 

طالع أيضا: دونالد ترامب يفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية