"يضلل الجمهور ويعتمد على الإثارة الفجة".. نجمة شهيرة تهاجم صناع "The Crown 5" قبل عرضه

جودي دينش النجمة البريطانية الشهيرة وجهت انتقادات لمنصة نتفليكس، قبيل عرض أحداث الموسم الخامس من المسلسل المنتظر "The Crown"، وطالبت المنصة بأن يتم إضافة تنويه للمسلسل يفيد بأن الأحداث الواردة به قد تكون غير دقيقة، لافتة إلى أن المنصة تجاهلت طلبات الجمهور حول هذا الأمر.

جودي دينش تهاجم صناع "The Crown 5" قبل عرضه

وبحسب رسالتها لصحيفة التايمز، أكدت جودي أنه كلما تناولت أحداث المسلسل الوقت الحاضر، تبدو نتفليكس مستعدة أكثر لطمس الخط الفاصل بين الدقة التاريخية والإثارة الفجة، بحسب تصريحها.

وأكدت النجمة العالمية أنه في حين رسائل المدح التي يوجهها الكثيرين للمسلسل وصناعه، بسبب سرده للأحداث بطريقة نالت إعجابهم؛ تخشى أن يعتقد عدد كبير من الجمهور خاصة من الأجانب؛ أن المسلسل يقدم حقائق تاريخية تمامًا، مشددة على أنها تؤمن بحرية الإبداع ولكن طالبت المنصة بكتابة تنويه في بداية كل حلقة بأن الأحداث قد تكون غير صحيحة. 

غ
جودي دينش تهاجم صناع "The Crown 5"

جودي دينش تطالب نتفليكس بتوضيح الحقائق

وأكدت جودي دينش أن نتفليكس يجب أن تعيد النظر في الموقف وتحاول تدارك الأمر خاصة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ومن أجل الحفاظ على تاريخها وما قدمته للدولة على مدار أعوام طويلة، وبحسب bbc، أوضحت منصة نتفليكس أن المسلسل الذي يدور حول فترة حكم الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، دائمًا ما يتم تقديمه على أنه معالجة درامية خيالية، مستوحاة من أحداث حقيقية.

وتأتي تصريحات النجمة جودي دينش تزامنًا مع طرح البرومو الرسمي للمسلسل المنتظر "The Crown 5" والذي يُظهر الممثلين الجدد الذين يلعبون أدوار العائلة المالكة التي يصوّرها الكاتب بيتر مورجان.

غ
جودي دينش في لقاء سابق مع الملكة الراحلة اليزابيث الثانية 

تفاصيل مسلسل "The Crown"

ويروي مسلسل "The Crown" قصة الملكة إليزابيث الثانية والأحداث السياسية والشخصية التي شكلت فترة حكمها. كما تُظهر أحداث المسلسل مرحلة العقد الجديد في حياة العائلة الملكية والتي تواجه فيها أكبر تحدٍ حتى الآن؛ حيث يشكك الشعب بدور العائلة في بريطانيا خلال فترة التسعينيات. 

وبينما كانت الملكة إليزابيث الثانية  تقترب من الذكرى الأربعين لتنصيبها، فإنها كانت تتأمل في عهدٍ شمل تسعة رؤساء وزراء آنذاك، وظهور وانتشار قنوات التلفزيون، وتصدّع الإمبراطورية البريطانية، ومع ذلك فإن هناك تحديات جديدة تلوح في الأفق

وفي غضون ذلك، تقترب المشاكل أكثر من لندن. كما يضغط الأمير تشارلز على والدته للسماح له بالطلاق من ديانا مما يمثل أزمة دستورية للنظام الملكي، كما تبدأ الشائعات بالانتشار ويتضح للعلن بأن الزوجين يعيشان حياة منفصلة بشكل متزايد، ومع اشتداد التدقيق الإعلامي، قررت ديانا قول روايتها الخاصة، مساهمةً في نشر كتاب يُضعف دعم الناس لتشارلز ويكشف التصدعات في عائلة وندسور، مخالفةً بذلك بروتوكول الأسرة المالكة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by The Crown (@thecrownnetflix)

نجوم الموسم الخامس من "The Crown"

في الوقت ذاته تزداد التوترات مع ظهور محمد الفايد في الصورة بدافع الحصول على القبول من العائلة المالكة، فيسخّر ثروته ونفوذه لمحاولة اكتساب مقعدا له ولابنه دودي على الطاولة الملكية. 

الموسم الخامس من المسلسل يلعب بطولته كل من إميلدا ستانتون في دور الملكة اليزابيث، جوناثان برايس في دور الأمير فيليب، ليزلي مانفيل في شخصية الأميرة مارجريت، دومينيك ويست بدور الأمير تشارلز، اليزابيث ديبيكي بدور الأميرة ديانا، كلوديا هاريسون بدور الاميرة ان، اوليفيا ويليامز في شخصية كاميلا باركر بولز، جوني ليي ميلر في دور جون ماجور، سَليم ضو في دور محمد الفايد وخالد عبدالله في دور دودي الفايد.  

الصور من حساب المسلسل بانستجرام وAFP.