النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

بعد مسيرة فنية تمتد 40 عاما.. توم هانكس لا يعترف سوى بـ 4 أفلام فقط من أعماله السينمائية

توم هانكس يتحدث عن أعماله السينمائية
1 / 6
توم هانكس يتحدث عن أعماله السينمائية
توم هانكس يثير الاهتمام بتصريحاته الأخيرة
2 / 6
توم هانكس يثير الاهتمام بتصريحاته الأخيرة
توم هانكس يقول إن 4 أفلام فقط من أعماله جيدون
3 / 6
توم هانكس يقول إن 4 أفلام فقط من أعماله جيدون
توم هانكس في فيلم Cloud Atlas
4 / 6
توم هانكس في فيلم Cloud Atlas
توم هانكس في فيلم A League of their Own
5 / 6
توم هانكس في فيلم A League of their Own
توم هانكس في فيلم Castaway
6 / 6
توم هانكس في فيلم Castaway

أشار الممل الأمريكي توم هانكس في مقابلة أجريت معه مؤخرًا أن عددًا قليلاً فقط من أفلامه يعتبرها "جيدة جدًا"، على الرغم من مسيرته المهنية التي امتدت لأكثر من 40 عامًا، وأكثر من 80 فيلمًا، و6 ترشيحات لجوائز الأوسكار، فما حكاية هذا التصريح؟ وما قصة تلك الأفلام؟.

حيرة توم هانكس حول صناعة الأفلام

كشف توم هانكس في حوار له مع مجلةPeople  أثناء الترويج لروايته الأولى " The Making of Another Major Motion Picture Masterpiece"، وهي قصة خيالية حول صناعة فيلم خارق بميزانية كبيرة، وصف من خلالها عملية صناعة الأفلام أنها "معجزة"، وقال موضحًا: "لا أحد يعرف حقًا كيف يتم صنع فيلم، على الرغم من أن الجميع يعتقدون أنهم يفعلون ذلك".

توم هانكس
توم هانكس

توم هانكس غير راضٍ عن معظم أفلامه

كان تصريح توم هانكس الأكثر إثارة للاهتمام هو اعترافه أنه رغم مسيرته السينمائية التي تمتد لأكثر من 4 عقود، ومشاركته في أكثر من 80 فيلمًا، إلا أنه قال إنه يعتقد أن 4 منها فقط "جيدون"، وأشار إلى ذلك موضحًا: "لقد صنعت الكثير من الأفلام، وأعتقد أن أربعة منها فقط جيدة جدًا، وما زلت مندهشًا من كيفية صنع الأفلام، من وميض فكرة إلى صورة وميض على الشاشة، فإن العملية برمتها هي معجزة".

توم هانكس
توم هانكس في أحد اللقاءات

أفلام توم هانكس المفضلة

على الرغم من أن توم هانكس لم يكشف صراحةً عن تلك الأفلام الأربعة التي كان يشير إليها، لكن أفاد تقرير في موقع CNBC أن النجم الحائز على الاوسكار قدم فكرة عن نوعية تلك الأفلام في مقابلة العام الماضي في بودكاست بيل سيمونز في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث كشف عن الأفلام الثلاثة المفضلة التي قدمها في حياته المهنية.

وقال في ذلك الوقت: "لن أفعل ذلك وفقًا لطريقة ظهور الأفلام، لكني سأفعل ذلك عن طريق التجربة الشخصية التي مررت بها أثناء قيامي بها، وهو أمر مختلف تمامًا".

توم هانكس
توم هانكس النجم العالمي

أعمال توم هانكس الجيدة

الأفلام التي كشف توم هانكس في ذلك الوقت هي فيلم "A League of their Own" عام 1992، وفيلم "Castaway" في عام 2000، وفيلم "Cloud Atlas" لعام 2012، حيث وصفهم بأنهم أفضل ثلاث تجارب خاضها في صناعة الأفلام، في حين تحدث عن أدائه في فيلم "Philadelphia"، وفيلم " Forrest Gump"، حيث وصف صناعة الأفلام بأنها يمكن أن تثير مشاعر كراهية الذات واالسعادة في نفس الوقت.

توم هانكس يكشف عن أول رواية له

كشف توم هانكس عن أبرز التفاصيل التي تتعلق بأحدث أعماله الأدبية، وهو كتاب مستوحى من "دروس مهمة" من تجاربه في هوليوود، والتي وصفتها مؤسسة النشر، المسؤولة عن إصدارها بأنها قصة "طموحة للغاية" حول صناعة فيلم، ومن المقرر طرحها بعنوان "The Making of Another Major Motion Picture Masterpiece" في 9 مايو/ آيار المقبل.

 

الصور من موقع IMDb

×