النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

"مسابقة واقعية وأخرى افتراضية".. كيف تحوّل مسلسل "Squid Game" إلى هوس لشركات التكنولوجيا ومنصات البث؟

سبب هوس شركات التكنولوجيا ومنصات البث بمسلسل لعبة الحبار
1 / 6
سبب هوس شركات التكنولوجيا ومنصات البث بمسلسل لعبة الحبار
تحديات مسلسل "لعبة الحبار"
2 / 6
تحديات مسلسل "لعبة الحبار"
إنتاج لعبة افتراضية من مسلسل "لعبة الحبار"
3 / 6
إنتاج لعبة افتراضية من مسلسل "لعبة الحبار"
مسابقات مسلسل "لعبة الحبار"
4 / 6
مسابقات مسلسل "لعبة الحبار"
بوستر مسلسل "لعبة الحبار"
5 / 6
بوستر مسلسل "لعبة الحبار"
إنتاج عرض مسابقات واقعي مستوحى من مسلسل "لعبة الحبار"
6 / 6
إنتاج عرض مسابقات واقعي مستوحى من مسلسل "لعبة الحبار"

قامت شركة الألعاب التفاعلية Immersive Gamebox، بموجب اتفاقية مع نتفليكس، بتطوير لعبة "Squid Game" متعددة اللاعبين، والتي تسمح لمجموعات مكونة من شخصين إلى 6 أشخاص بالمنافسة في سلسلة من التحديات المستوحاة من مسلسل نتفليكس الشهير "لعبة الحبار - Squid Game".

تفاصيل اللعبة الجديدة من مسلسل "لعبة الحبار"

صُممت اللعبة على أساس مسلسل "لعبة الحبار" داخليًا مع استوديو محتوى اللعبة، لتنضم إلى مكتبة الألعاب المرخصة، بما في ذلك لعبة "Angry Birds" بالحجم الطبيعي عبر الشراكة الأخيرة مع Rovio Entertainment، ومن المقرر إطلاق تجربة "لعبة الحبار" في 21 سبتمبر/ أيلول، في 9 مواقع بالولايات المتحدة، و4 في المملكة المتحدة، وتعتبر أول لعبة مقيدة بالفئة العمرية للشركة، للاعبين من سن 16 وما فوق.

مسلسل "Squid Game"
مسلسل "لعبة الحبار"

سعر تذاكر "لعبة الحبار"

 يتراوح سعر تذاكر الجولة التي تبلغ مدتها 60 دقيقة من 21.99 دولارًا إلى 39.99 دولارًا لكل لاعب حسب الموقع، ويتفاعل اللاعبون في اللعبة مع تقنية استشعار الحركة المملوكة للشركة وشاشات اللمس التي تبطن جدران الغرف الذكية الرقمية، وقال ويل داين، الرئيس التنفيذي لشركة الألعاب، في بيان: "إن إعادة تصور عمل نتفليكس الأكثر شهرة في شكل جديد تمامًا يوفر للعملاء المزيد من الطرق للبقاء على اتصال بـ "لعبة الحبار".

مسلسل "Squid Game"
مسلسل "لعبة الحبار"

تحديات لعبة الحبار

تحول اللعبة مسلسل نتفليكس الأكثر مشاهدة إلى تنسيق تفاعلي "بالحجم الطبيعي"، حيث توفر اللعبة الرقمية الغامرة لمدة ساعة منافسة ضد الأصدقاء من أجل البقاء على قيد الحياة في جميع التحديات الستة من العرض، بما في ذلك الضوء الأحمر والأخضر، وعلى غرار العرض الفعلي، الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها التقدم إلى الجولة التالية هي النجاح في اجتياز المرحلة.

مسلسل "Squid Game"

المكاسب والخسائر من اللعبة

في كل مرة يفشل اللاعب في اجتياز المرحلة يخسر "حياة افتراضية"، وفي كل مرة يربح فيها، يكسب المال فيما يسمى "بنكًا افتراضيًا"، مع العلم أنه لن يتم توزع أموال حقيقية، وإنما التجربة هي فقط من أجل المتعة، بحسب بيان الشركة، وبالإضافة إلى أقنعة تتبع الحركة ثلاثية الأبعاد وشاشات اللمس، يمكن للاعبين الاستمتاع بالتجربة دون الحاجة إلى ارتداء سماعات رأس ضخمة تعيق الحركة.

مسلسل "Squid Game"
مسلسل "لعبة الحبار"

مكاسب نتفليكس من "لعبة الحبار"

نظرًا لأنها صفقة مرخصة، فإن تجربة لعبة مسلسل "لعبة الحبار" ستحقق إيرادات لـ نتفليكس، حيث من المقرر أن تحصل الشركة على نسبة من الأرباح، وهو ما يعتبر صفقة جيدة في الوقت الحالي، خاصةً أن نتفليكس بحاجة إلى نمو الإيرادات والمشتركين، بعد تقرير أرباحها الربع سنوي المخيب للآمال الأسبوع الماضي.

التحدي الحقيقي من مسلسل "لعبة الحبار"

في ذات الصدد، أعلنت نتفليكس عن برنامج مسابقات واقعي على أساس النص الأصلي للمسلسل الكوري الجنوبي "لعبة الحبار"، بعنوان "Squid Game: The Challenge"، والذي من المفترض أن يضم 456 لاعبًا يتنافسون على مجموع جوائز بقيمة 4.56 مليون دولار. 

تأثير مسلسل "لعبة الحبار" على العالم

الجدير بالذكر أن مسلسل الدراما الكورية "لعبة الحبار" ترك تأثيرًا كبيرًا لدى المشاهدين، حيث حقق ما يقرب من 1.65 مليار ساعة مشاهدة في الأسابيع الأربعة الأولى من الإصدار، بالإضافة إلى اتساع تأثيره في بيئات أخرى، على غرار مئات الأشخاص الذين ارتدوا ملابس شخصيات المسلسل في الهالوين العام الماضي، وتريند تيك توك المسمى تحدي "لعبة الحبار" الذي انتشر على نطاق واسع على التطبيق في سبتمبر 2021.

أيضًا، بميزانية قدرها 21.4 مليون دولار، حقق العرض 891.1 مليون دولار، وفقًا لوثائق حصلت عليها بلومبرج، كما أعلنت نتفليكس في يونيو/ حزيران الماضي عن التحضير للموسم الثاني من العرض.



الصور من حساب مسلسل "لعبة الحبار" بإنستجرام 
 

×