"رغم ضخامة الصفقات".. أسباب قوية وراء رفض مادونا بيع أعمالها الموسيقية وهكذا حققت مكاسب من طريق آخر

كشفت مادونا في تصريح لها مؤخرًا بأنها لن تسير على خطى بعض النجوم في بيع أعمالهم الموسيقية مقابل مبالغ كبيرة من المال، موضحةً أنها ترفض هذا المبدأ من الأساس، وعلى الرغم من اتباعها معايير جديدة باستمرار في عالم الموسيقى، إلا أنها أكدت أن هذا الاتجاه لن تتبعه.

أسباب رفض مادونا بيع أعمالها الموسيقية

تحدثت المغنية الأمريكية مادونا في حوار لمجلة فارايتي عن سبب رفضها بيع أعمالها الموسيقية مقابل مبلغ من المال، على غرار بعض النجوم، مثل الأمريكي بروس سبرينغستين، والمغني الإنجليزي ستينج، وجاستن تيمبرليك، وبوب ديلان، وأشارت إلى رفضها للفكرة من الأساس، وأوضحت أنها تعتبر أعمالها شيئًا خاصًا بها قائلةً: "إنها أغنياتي، الملكية هي كل شيء"، وأضافت: "لهذا السبب يشتري مدير أعمالي جاي أوسيري الرموز غير القابلة للاستبدال NTfs".

مادونا
مادونا المغنية الأمريكية

طرق مادونا للاستفادة من أعمالها

وأكدت مرارًا وتكرارًا على أنه لا يوجد مبلغ من المال، أيًا كانت قيمته، يساوي أعمالها الفنية، وعلى الرغم من ثباتها في قرارها، أضافت مادونا أنها تبحث حاليًا عن "طرق شيقة وممتعة" لإعادة إصدار بعض أغانيها وأعمالها الموسيقية وتقديم الموسيقى الخاصة بها إلى جيل جديد، وفقًا لقولها.

صفقات مادونا المربحة

انتشر ريمكس أغنية مادونا "Frozen" عام 1998 على موقع تيك توك العام الماضي، واستفادت النجمة من ذلك الانتشار وتلك الشعبية بإصدارها رسميًا في ديسمبر 2021، وتحولت إلى صفقة مربحة جدًا للمغنية نفسها، وقالت مادونا آنذاك: "كل شيء مع تلك الأغنية كان ممتعًا للغاية".

مادونا
مادونا المغنية الأمريكية

وفي حديث آخر إلى مجلة بيبول، أشارت مادونا إلى بعض أعمالها الأخرى، قائلةً: "بمجرد أن أسمعهم، أردت أن أصنع المزيد منهم، وأن أقوم بنسخ جديدة منهم يغنيها أشخاص مختلفون ويرقصون على إيقاعاتها".

أحدث أعمال مادونا 

أصدرت مادونا مؤخرًا ألبوم "Finally Enough Love"، الذي يتضمن مجموعة مكونة من 16 أغنية، تصدرت مخطط بيلبورد بمجرد طرحها في يونيو، ومن المقرر إصدار نسخة موسعة في 19 أغسطس، كما أعلنت مادونا أيضًا عن شراكة مع شركة وارنر ميوزيك في أغسطس 2021، والتي تضمنت إعادة إصدار لمجموعة أعمالها بالكامل، يتضمن ذلك 17 ألبومًا وأغاني فردية لمادونا وتسجيلات صوتية وغيرها.

مادونا
مادونا

بيان صفقة مادونا الجديدة

صدر بيان بخصوص ذلك التعاون، جاء فيه: "تبشر هذه الصفقة الجديدة بإطلاق سلسلة موسعة ومتعددة السنوات من الأعمال التي ستعيد النظر في الموسيقى الرائدة لمادونا التي جعلتها أيقونة عالمية"، وأضاف البيان أيضًا: "للمرة الأولى، ستقوم مادونا شخصيًا برعاية إصدارات فاخرة موسعة للعديد من ألبوماتها البارزة، بالإضافة إلى تقديم إصدارات فريدة للمناسبات الخاصة، إلى جانب مفاجآت أخرى كثيرة".

مادونا
مادونا ترفض بيع أعمالها الموسيقية

صفقة جاستين تيمبرليك لبيع أعماله الموسيقية

يأتي قرار مادونا بعدم بيع أعمالها الفنية في الوقت الذي قام فيه جاستين تيمبرليك، الذي تعاون مع مادونا في أغنيتها "4 Minutes" عام 2008، ببيع أعماله الموسيقية بالكامل في مايو، حيث باع المغني الأمريكي أغانيه لشركة استثمار موسيقية مقرها لندن، تدعمها شركة الأسهم الخاصة بلاكستون، مقابل 100 مليون دولار.

 

الصور من حساب مادونا بإنستجرام