النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

"لحظات مؤثرة للعائلة".. أبرز اللقطات من جنازة إيفانا ترامب بحضور محبيها

الراحلة إيفانا ترامب
1 / 6
الراحلة إيفانا ترامب
إيفانا ترامب الزوجة الأولى للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
2 / 6
إيفانا ترامب الزوجة الأولى للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
عائة إيفانا ترامب في مراسم جنازتها
3 / 6
عائة إيفانا ترامب في مراسم جنازتها
دونالد ترامب في جنازة إيفانا ترامب
4 / 6
دونالد ترامب في جنازة إيفانا ترامب
لقطات من عزاء إيفانا ترامب
5 / 6
لقطات من عزاء إيفانا ترامب
إيفانا ترامب مع أبنائها
6 / 6
إيفانا ترامب مع أبنائها

أُقيمت مراسم جنازة إيفانا ترامب، سيدة الأعمال والزوجة الأولى للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بمدينة نيويورك بعد ظهر يوم الأربعاء، وشهدت المراسم لقطات ولحظات مؤثرة من عائلتها، بحضور أولادها الثلاثة وزوجها السابق دونالد ترامب.

مراسم جنازة إيفانا ترامب

شهدت مراسم جنازة إيفانا ترامب التي أُقيمت في مدينة مانهاتن بنيويورك حضور أولادها الثلاثة، وألقوا خطابات مؤثرة أمام الحضور في العزاء، كما حضر أيضًا الرئيس السابق دونالد ترامب وزوجته ميلانيا وابنهما بارون، حيث وصلت العائلة مع حاشية من الخدم والحرس لحضور طقوس العزاء التقليدية تكريماً لروح الراحلة إيفانا ترامب، ودخلوا من باب جانبي مقوس مصنوع من الحجر الجيري والجرانيت.

كواليس جنازة إيفانا ترامب

جلس بارون، نجل دونالد وميلانيا ترامب، والبالغ من العمر 16 عامًا، في الصف الأمامي مع والديه، وكانت تيفاني ترامب، ابنة مارلا مابلز، زوجة ترامب الثانية، حاضرة على الرغم من عدم حضور والدتها، وشهدت المراسم وجود آلاف من الورود الحمراء المفضلة لإيفانا، وانهالت الدموع طوال مراسم العزاء التي استمر ساعتين، وبدلاً من الزهور، طلبت عائلة ترامب من الحضور التبرع لإحدى المؤسسات الخيرية التي تركز على الرفق بالحيوان.

أبرز اللقطات من جنازة إيفانا ترامب

جلس ما يقرب من 100 شخص داخل مكان الذي تم تزيينه بالورود والشموع الحمراء تكريما لإيفانا ترامب، الزوجة السابقة لدونالد ترامب وأم لثلاثة من أبنائه الخمسة، في مقدمة القاعة، حيث تم عرض صورتين لإيفانا بإطار ذهبي، ووُصفت الجنازة المخصصة للمدعوين فقط على أنها "احتفال بالحياة"، كما كانت الإجراءات الأمنية مشددة في جميع أنحاء المنطقة، وتم إغلاق الشارع الذي دخل إليه الرئيس الأمريكي السابق والسيدة الأولى باستثناء الموكب، حيث تجمع عدد كبير من الصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام في الخارج.

دونالد ترامب
دونالد ترامب في جنازة زوجته الاولى إيفانا ترامب

خطابات مؤثرة من أبناء إيفانا ترامب

قال إريك نجل إيفانا ترامب في خطاب ألقاه أمام الحاضرين: "كانت ذكية وجميلة، وكانت تجسيدًا للحلم الأمريكي وقوة من قوى الطبيعة"، وقال إريك عن نفسه وعن أشقائه إيفانكا ودونالد جونيور: "لقد قامت بتربيتنا أنا وإخوتي بقبضة من حديد ولكن أيضًا بقلب من ذهب"، واختتم الإبن حديثه عن والدته موضحًا أنها ظلت شابة حتى النهاية، على الرغم من مشاكلها الصحية الأخيرة.

إيفانا ترامب
أبناء إيفانا ترامب

وفي خطاب عاطفي، وصفت إيفانكا ترامب والدتها بأنها رائدة في عالم الأعمال، قائلةً: "كبرت ولم تخبرني والدتي أنها امرأة يمكنها فعل أي شيء تريده، لقد كانت محبوبة من قبل الرجال والنساء على حد سواء، أخبرتني والدتي ذات مرة أنه لا يوجد شيء لا أستطيع فعله"، وأضافت: "لقد وسعت أمي عقولنا".

تقرير الطب الشرعي حول وفاة إيفانا ترامب

كشف تقرير الطب الشرعي في مدينة نيويورك أن سبب وفاة إيفانا ترامب ناجمًا عن سقوطها من على الدرج مما تسبب في إصابات خطيرة في مناطق حيوية في الجسم أودت بحياتها والتي عُثر عليها على إثرها أسفل درج منزلها، وياتي ذلك التقرير في أعقاب تلقي السلطات الأمريكية بلاغًا من منزل إيفانا ترامب في مانهاتن بنيويورك يفيد بفقدانها الوعي، وأعلنت الشرطة في بيان وفاتها في مكان الحادث وأشاروا إلى "عدم وجود أي شبهة جنائية".

إيفانا ترامب
إيفانا ترامب

من هي إيفانا ترامب؟

وُلدت إيفانا ترامب في جمهورية التشيك في عام 1949، كانت مدربة لرياضة التزلج وعارضة أزياء قبل الزواج من دونالد ترامب في عام 1977 في خضم نجاحه في مجال الأعمال، حيث شاركته في إدارة الفنادق، وساعدته أيضًا في أن يصبح شخصًا اجتماعيًا في مانهاتن، وأنجبت أبنائه دونالد جونيور وإيفانكا وإريك، وانفصل الزوجان السابقان في عام 1992، وكشفت التقارير أن السبب هو علاقة دونالد ترامب بامرأة أخرى.

تزوج ترامب فيما بعد من مارلا مابلز وطلقها وأنجب منها ابنته تيفاني، وهو الآن مع زوجته الثالثة ميلانيا ترامب، والدة ابنه بارون والسيدة الأمريكية الأولى خلال فترة رئاسته من 2017 إلى 2021.

 

الصور من يوتيوب



 

×