جوني ديب يتوصل إلى تسوية في قضية فيلم "City of Lies" وآمبر هيرد غارقة في منازعات وقضايا جديدة

تستمر تداعيات قصة جوني ديب وآمبر هيرد في مناحي جديدة، حيث توصل نجم هوليوود إلى اتفاق مبدئي لتسوية دعوى قضائية من أحد أعضاء طاقم فيلم "City of Lies" الذي قال إن الممثل اعتدى عليه بالضرب في موقع التصوير، في حين تدخل آمبر هيرد في منازعات وقضايا جديدة لتسوية حكم التعويض.

جوني ديب وتسوية قضية فيلم "City of Lies"

بحسب ما ورد في إشعار التسوية المقدم إلى المحكمة، توصل جوني ديب مع مدير موقع تصوير فيلم "City of Lies" جريج بروكس إلى صفقة تتطلب من جوني ديب اتباع شروط غير محددة للتسوية بحلول نهاية أغسطس/ آب المقبل، وجاء في نص الدعوى: "يتم رفض شروط اتفاقية التسوية عند الموافقة التامة بين الطرفين ما لم يتم تنفيذها في غضون 45 يومًا من تاريخ التقديم"، كما يلزم تقديم الطلب في موعد أقصاه الأول من مايو/ آيار من عام 2023.

جوني ديب
جوني ديب يتوصل إلى تسوية في قضية فيلم "City of Lies"

لم يتم تحديد شروط الصفقة في طلب التسوية بالتفصيل، لكن ورد أنه سيتم إعادة فتح القضية إذا لم يلتزم جوني ديب بتنفيذ الشروط، وتعود الواقعة المشار إليها إلى عام 2018 عندما ادعى مدير تصوير فيلم "City of Lies" أن جوني ديب ضربه مرتين في صدره تحت تأثير تناول المشروبات، وقال إن الممثل طرده من موقع التصوير لأنه رفض التنازل عن الدعوى.

رد محامي جوني ديب على طعن آمبر هيرد في الحكم

في سياق قضية التشهير، رد محامي جوني ديب على طلب الطعن في الحكم الذي قدمه محامي آمبر هيرد، وكتب في حيثيات الطلب المقدم إلى هيئة المحكمة أنه لا يجوز الطعن في حكم محاكمة التشهير، حتى لو كان بحجة وجود محلف خطأ، لأن المدعية انتظرت وقتًا طويلاً لتقديم الادعاء، وكشف المحامي أن الرجلين هما أب وابنه، وجادلت بأن هذه ليست "حقائق جديدة"، كما زعم محامي آمبر هيرد، لكن هناك تناقض كان يجب أن يلاحظه فريقها في البداية عندما تلقوا معلومات مفصلة عن المحلفين.

جوني ديب وأمبر هيرد
جوني ديب وآمبر هيرد

وكتب محامي جوني ديب: "تنازلت آمبر هيرد عن حقها في الطعن في دقة المعلومات المدرجة في لجنة التحكيم من خلال عدم إثارة هذا الاعتراض بشكل متزامن"، مضيفًا: "لا يبدو أن المحلف رقم 15 هو صاحب الـ 77 عامًا، لكن فريقها القانوني لم يبذل أي جهد لاستكشاف الأمر، وبدلاً من ذلك ينتظر رفع القضية إلى أن منحت اللجنة جوني ديب 10.35 مليون دولار.

مزاعم آمبر هيرد "غير موضوعية"

وأضاف المحامي أنه حتى لو "افترضنا أن الابن يخدم بدلاً من والده، فلم يكن هناك تحيز ضد آمبر هيرد"، وأشار إلى أن المحلف الأصغر سنًا كان مؤهلاً للخدمة وتم مراجعة بياناته من قبل القاضي والمحامين لكلا الطرفين، كما دحض محامي جوني ديب ادعاءات أخرى في طلب آمبر هيرد بعد المحاكمة لإلغاء الحكم، بما في ذلك الحجج القائلة بأن مبلغ التعويضات الذي مُنح لموكله كان باهظًا وأن الحكم غير متسق، مشيرًا إلى أن الحكم معقولًا تمامًا ومدعومًا بالأدلة والشهادات في القضية، ووصف دعوى آمبر هيرد بأنها "غير موضوعية".

آمبر هيرد
آمبر هيرد 

نزاعات آمبر هيرد مع شركة التامين

على صعيد متصل، رفعت آمبر هيرد قضية ضد شركة تأمين في نيويورك، حيث تعتقد نجمة "أكوامان" أنها يحق لها الحصول على تعويضات تأمين للمساعدة في تغطية مبلغ 10.4 مليون دولار الذي قضت المحكمة بدفعه لجوني ديب، لكن قالت الشركة إنها ليست مسؤولة عن دفع التعويضات، وفقًا لدعوى قضائية مرفوعة في لوس أنجلوس.

بحسب ما ورد في بنود الدعوى، كان لدى آمبر هيرد وثيقة تأمين شاملة بقيمة مليون دولار مع شركة التأمين في نيويورك في عام 2019 عندما رفع جوني ديب في البداية دعوى قضائية ضدها في محكمة فيرجينيا بتهمة التشهير، وقالت الشركة إنها وافقت على دعم دفاعها، لكنها أكدت في ذلك الوقت بأنها ليست مسؤولة عن تكبد نفقات تعويض الحكم.

آمبر هيرد
آمبر هيرد في نزاع مع شركة التامين

رد شركة التأمين على مزاعم آمبر هيرد

وكتبت الشركة في ملف الدعوى: "شركة التأمين ليست مسؤولة عن الخسارة الناجمة عن الفعل المتعمد للمؤمن عليه، حيث قررت هيئة المحلفين أن آمبر هيرد قد شوهت عمدًا سمعة جوني ديب في مقال رأي بواشنطن بوست، وأمرت بأن تدفع له مبلغًا يصل إلى 10.5 مليون دولار".

من جانبها، قالت آمبر هيرد إنها ستستأنف الحكم، وأنها لا تستطيع دفع الغرامة، وإذا وافقت محكمة الاستئناف على إعادة النظر في قضية التشهير بأي شكل من الأشكال، فقد يتم تخفيف الحكم أو إلغاؤه، وإذا لم يكن لدى آمبر هيرد حقًا الأصول اللازمة لتغطية تكاليف التعويض، فقد يدخل الزوجان السابقان في منازعات مستمرة لعدة سنوات، أو حتى عقود، للوصول إلى تسوية.

 

الصور من AFP