"المنافسة تشتعل".. ريهانا تزيح كيم كارداشيان عن الصدارة وتحتل قائمة فوربس لأصغر مليارديرة في الولايات المتحدة

تمكنت المطربة ريهانا من إزاحة كيم كارداشيان عن الصدارة وتحقيق رقم قياسي جديد، حيث تصدرت قائمة فوربس لأصغر مليارديرة عصامية في الولايات المتحدة، مع استمرار نمو مشاريعها التجارية المربحة، محققةً ثروة تبلغ قيمتها 1.4 مليار دولار.

ريهانا تزيح كيم كارداشيان عن صدارة قائمة فوربس

من مسيرتها الموسيقية التي دامت ما يقرب من عقدين من الزمن إلى شركات التجميل والملابس، جمعت ريهانا، النجمة البالغة من العمر 34 عامًا، ثروة تقدر بـ 1.4 مليار دولار، لتصبح بذلك أصغر مليارديرة عصامية في الولايات المتحدة، مما دفع كيم كارداشيان إلى المركز الثاني، حيث تبلغ من العمر 41 عامًا مع ثروة تقدر بـ 1.8 مليار دولار، واحتلت ريهانا المرتبة 21 بشكل عام لثلاث سنوات متتالية، كما أنها المليارديرة الوحيدة تحت سن الـ 40 في القائمة.

ريهانا
ريهانا تزيح كيم كارداشيان عن صدارة قائمة فوربس

وكانت نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان قد حصلت سابقًا على لقب أصغر مليارديرة عصامية في عام 2021، عندما ظهرت في قائمة فوربس للمليارديرات، بعد أن زادت ثروتها من 780 مليون دولار إلى 1 مليار دولار بين أكتوبر 2020 وأبريل 2021.

كيم كارداشيان
كيم كارداشيان تتراجع في قائمة فوربس أصغر مليارديرة في الولايات المتحدة

مؤسسات ريهانا التجارية

على الرغم من كونه نجاحًا اقتصاديًا كبيرًا، إلا أن قرار اختيار ريهانا لا يعتبر مفاجئًا، حيث أفاد موقع بلومبرج في مارس/ آذار الماضي أن شركة ملابس Savage X Fenty التي تمتلك ريهانا 30٪ من قيمتها، كانت تعمل مع مستشارين لتحقيق أرباح تقدر بنحو 3 مليار دولار، كما تمتلك ريهانا أيضًا نصف شركة Fenty Beauty، التي حققت أرباحًا بقيمة 550 مليون دولار في عام 2020، والنصف الآخر من الشركة مملوك لمجموعة الأزياء الفاخرة الفرنسية LVMH.

ريهانا
ريهانا تحقق ثروة كبيرة

مصدر ثروة ريهانا

أفاد تقرير دايلي ميل أن الجزء الأكبر من أموال ريهانا لا يأتي من مسيرتها الغنائية، ولكن من حصتها البالغة 50% في شركة مستحضرات التجميل الشهيرة Fenty Beauty، وهو مشروع مشترك مع علامة الأزياء الفاخرة الفرنسية LVMH، والذي يبلغ إجمالي قيمته الآن 2.8 مليار دولار، وحصتها البالغة 270 مليون دولار في شركة الملابس Savage X Fenty، بالإضافة إلى الأرباح التي حققتها من مسيرتها المهنية التي استمرت 16 عامًا في الفن والترفيه.

ريهانا تؤكد استمرارها في العمل

الأرقام مثيرة للإعجاب، لكن ريهانا قالت إن تركيزها ليس على التقييمات والإشادات، حيث قالت في تصريحاتها لصحيفة نيويورك تايمز في عام 2019: "نظرًا لأنني لم أخطط أبدًا لكسب ثروة، فإن الوصول إلى قائمة أغنى السيدات لن يمنعني من العمل".

ريهانا
ريهانا أصغر مليارديرة عصامية في الولايات المتحدة

الجدير بالذكر أن ريهانا تصدرت عناوين الأخبار في الأشهر القليلة الماضية، حيث أثارت الاهتمام بأخبار حملها، ثم بنبأ ولادتها واستقبال أول مولود لها في مايو/ آيار الماضي، كما تعتبر واحدة من أكثر الفنانات في مبيعات الألبومات على الإطلاق، بعد أن سجلت مبيعاتها حاليًا أكثر من 250 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم.

 

الصور من حساب ريهانا وكيم كارداشيان بإنستجرام