النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

النسخة الكورية من "Money Heist".. رؤية جديدة للمسلسل الشهير أم مجرد استغلال لنجاح عصابة البروفيسور؟

نجوم مسلسل "Money Heist" النسخة الكورية
1 / 5
نجوم مسلسل "Money Heist" النسخة الكورية
أحد أبطال المسلسل
2 / 5
أحد أبطال المسلسل
شخصيات اللصوص في النسخة الكورية من مسلسل "Money Heist"
3 / 5
شخصيات اللصوص في النسخة الكورية من مسلسل "Money Heist"
النجوم في العرض الخاص
4 / 5
النجوم في العرض الخاص
بوستر مسلسل "Money Heist" الكوري
5 / 5
بوستر مسلسل "Money Heist" الكوري

كشفت نتفليكس عن أولى حلقات النسخة الكورية من مسلسل "Money Heist" والتي تم طرحها بعنوان "Money Heist: Korea – Joint Economic Area"، وكانت ردود الفعل متباينة بشأن المقارنة بين العملين، حيث اعتبره البعض خطوة لزيادة نمو نتفليكس، فيما اعتبره آخرون بمثابة تذكير بأن المسلسل الأصلي قد حدد معيارًا سيكون من الصعب مطابقته.

النسخة الكورية من مسلسل "Money Heist"

حظيت النسخة الكورية من مسلسل "Money Heist" باهتمام كبير حتى قبل عرضها، حيث كان المسلسل الأصلي الأسباني، المعروف أيضًا بـ "لا كاسا دي بابل"، واحدًا من أكثر المسلسلات مشاهدة على نتفليكس، وفاز لاحقًا بجائزة إيمي الدولية لأفضل مسلسل درامي في عام 2018، إذ يفتح هذا التداخل مع الشهرة الكبيرة للمحتوى الكوري المجال الهائل لما يمكن أن تحققه نتفليكس من خلال مكتبتها المتنامية باستمرار من سلاسل الأعمال التي تحظى بشعبية كبيرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Netflix Korea (@netflixkr)

كوريا الاتحادية في مسلسل "Money Heist" الكوري

بدأ عرض الحلقات الـ 6 الأولى من النسخة الكورية (الجزء الأول) على نتفليكس في 24 يونيو/ حزيران، وتدور أحداثه في المستقبل القريب، حيث تم تحويل المنطقة الأمنية الحالية بين كوريا الشمالية والجنوبية إلى منطقة اقتصادية مشتركة، وسرعان ما أصبحت منطقة الانقسام المرير رمزًا ساطعًا للوحدة الوطنية، مع وعد مثير بفرص عمل جديدة وعملة مشتركة مصنوعة في دار سك العملة في كوريا الاتحادية.

مسلسل "Money Heist
النسخة الكورية من مسلسل "Money Heist"

بدوره، يشعر أستاذ متخصص في البحث عن التأثير الاقتصادي لهذا الاتحاد بخيبة أمل متزايدة بسبب استغلال العمال المهاجرين ذوي الأجور المنخفضة واتساع الفجوة بين الفقراء والأغنياء، ليقوم على إثر ذلك بتكوين فريق مكون من 8 لصوص للقيام بعملية سرقة بقيمة 4 تريليون وون في مركز سك العملة في كوريا الاتحادية الجديدة.

الآليات المضطربة لكسب المال

تقرير موقع the verge كتب أن المسلسل الكوري عبارة عن مغامرة مفعمة بالحيوية يقودها طاقم ممثلين يتمتعون بقدرات عالية، مضيفًا أن القصة مليئة بالفرص للكشف عن الآليات المضطربة لكسب المال أو لإظهار مكائد أولئك الذين يطمعون في ثروات الأغنياء.

مسلسل "Money Heist"
مسلسل "Money Heist" النسخة الكورية

وأشار إلى أن مشاهدي مسلسل "Money Heist" الأصلي سيتعرفون أيضًا على نماذج السرد المألوفة التي تعزز النسخة الكورية الجديدة، مثل السرد المتعاقب زمنيًا، الذي يدفع التوتر ويحجب المعلومات، بالإضافة إلى الراوي طوكيو التي تغير تفاصيل واقع القصة باستمرار.

خطة موضوعة بدقة

موقع decider أفاد أن مسلسل "Money Heist" الكوري يطرح مشاكل الغنى والفقر التي كانت الدافع وراء النسخة الأسبانية الأصلية، لكنه يضيف بعض الأشياء التي جعلت الدراما الكورية مثل مسلسل "لعبة الحبار" مشهورة حول العالم، حيث يتم تقديم البروفيسور وأعضاء طاقمه جميعًا بطرق تُظهر على الفور جهودهم من أجل الفريق، مع كون طوكيو الراوي والتي تدور معظم القصة حولها. 

مسلسل "Money Heist"
بوستر مسلسل "Money Heist"

هناك أيضًا الكثير من التقلبات والمنعطفات في الحلقة الأولى، مثل كيفية تمكن الأستاذ من استخدام التنافس بين الشمال والجنوب لصالحه، وسيكون هناك الكثير من اللقطات التي يُحدث فيها الطاقم أو الرهائن خرقًا في خطة الأستاذ الموضوعة بدقة.

رؤية كورية للنسخة الأسبانية

كل هذا يتم من خلال رؤية كورية، حتى الهدف من السرقة والصحوة في هذه المنطقة الاقتصادية المشتركة الخيالية تجعل العرض أشبه بإخوة كوريين أكثر من كونه مجرد نسخة جديدة، حيث يناقش فكرة أن الكوريتين ستجتمعان مرة أخرى في المستقبل القريب، وإدراج القضايا المحتملة التي ستطرحها فكرة الاتحاد يصنع عناصر القصة التي ستفصل هذا العمل عن النسخة الأسبانية الأصلية.

 

الصور من حساب نتفليكس ومسلسل "لا كاسا دي بابل" بإنستجرام
 

×