قلق متزايد بعد طرح أغنية بيونسيه "Break My Soul" وميشيل أوباما تتدخل.. بالفيديو

بعد يومين من إصدار أغنية بيونسيه الجديدة "Break My Soul"، لاقت الأغنية رواجًا كبيرًا وأحدثت صدى واسعًا بين الجمهور والمسؤولين في البلاد هناك على حد سواء، وتصدر اسم الأغنية الترند عبر الإنترنت وساهم في ظهور توجه اقتصادي يشعر المسؤولون بالقلق تجاهه، كما علقت مشيل أوباما على الأغنية.

أغنية بيونسيه الجديدة

أغنية بيونسيه الجديدة "Break My Soul" هي أول أغنية من ألبومها المنفرد السابع المرتقب "Renaissance" المقرر طرحه 29 يوليو/ تموز المقبل، وهو أول ألبوم لـ بيونسيه منذ 6 سنوات بعد ألبوم "Lemonade" عام 2016، وظهرت الأغنية في البداية فقط على Tidal وهي خدمة البث التي يملكها زوج بيونسيه Jay-Z قبل ثلاث ساعات من وقت إطلاقها المعلن، ثم ظهرت على يوتيوب بعد ساعة أو نحو ذلك وفقًا لما أفادته مجلة فارايتي.

تعليق ميشيل أوباما على أغنية بيونسيه

الأغنية أثارت ردود فعل كبيرة وتصدرت عناوين الأخبار، حتى أن السيدة الأمريكية الأولى سابقًا ميشيل أوباما شاركت مشاعرها ورأيها فيما يتعلق بالأغنية، وكشفت كيف تشعر هي وبقية الجمهور قبل طرح الألبوم، وكتبت ميشيل أوباما عن الأغنية في تغريدة عبر حسابها على تويتر: " بيونسيه، لقد فعلتِ ذلك مرة أخرى، "Break My Soul" هي الأغنية التي نحتاجها جميعًا الآن، ولا يسعني إلا الرقص والغناء أثناء الاستماع إليها، أترقب بشدة طرح الألبوم".

جدل كبير حول أغنية بيونسيه

على صعيد ردود الفعل والجدل المتزايد، كتب موقع CNN تقريرًا بعنوان "أغنية بيونسيه الجديدة تطلق العنان لردود فعل هائلة للتوجه نحو الاستقالة"، ويشير المقال إلى كلمات الأغنية التي تتضمن عبارات مثل "لقد تركت عملي للتو"، وأفاد التقرير أنه فور طرح الأغنية، أطلق المعجبون هاشتاجات وتغريدات ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تدعو الناس إلى ترك العمل وتقديم الاستقالة من العمل الذي يسبب لهم ضغوطًا.

جدل كبير حول أغنية بيونسيه
جدل كبير حول أغنية بيونسيه

وبحسب ما أفاده التقرير، أصبح عنوان "أرسل استقالتي عبر البريد الإلكتروني لأن بيونسيه طلبت مني ذلك" موضوعًا تصدر الترند على الإنترنت، موضحًا أن الأغنية تمزج بين ثقافة المنتديات في التسعينيات مع مشاعر الكبرياء لعام 2022، حيث جاء في كلمات الأغنية "عبر عن غضبك، حرر عقلك، اترك وظيفتك، تخلص من التوتر، انس الباقي"، وهي مصطلحات تعبر عن التعب الاجتماعي والاقتصادي لوباء فيروس كورونا والرغبة في التحرر منه.

قلق المسؤولين من أغنية بيونسيه

موقع CNBC الأمريكي ناقش أيضًا أن أغنية بيونسيه تلحق الضرر بالطبقة العاملة حيث شجعت عددًا كبيرًا من الأمريكيين على التفكير في ترك وظائفهم، وأشار التقرير إلى أن فكرة بيونسيه لترك الوظيفة هي أحدث مرجع ثقافي للاتجاه الكبير نحو الاستقالة الذي بدأ في ربيع عام 2021، في الوقت الذي كان فيه الاقتصاد الأمريكي يتعافى على نطاق أوسع بعد فترة الهدوء التي شهدها عصر الوباء.

بيونسيه
بيونسيه

منذ ذلك الحين، كشف بعض الأمريكيين عن خططهم للتخلي عن وظائفهم علنًا، وشارك الأعضاء في منتدى Reddit الشهير قصصًا حول ترك الرسائل النصية والاستقالة إلى الرؤساء، وهو ما دفع نايك بنكر، الاقتصادي المتخصص في موقع العمل Indeed، للتصريح عن هذا التوجه السائد نحو الاستقالة قائلًا لموقع CNBC: "كان من المثير للاهتمام مدى تسرب هذه الظاهرة إلى روح العصر".

وأشار إلى أن أغنية بيونسيه هي مثال على وعي عام أوسع أو نقاش حول ترك الأشخاص لوظائفهم، وهو ما يعكس ما يحدث في سوق العمل والمجتمع.

موعد طرح ألبوم بيونسيه

كانت بيونسيه قد كشفت للجمهور منذ عدة أيام أنها على وشك طرح ألبوم جديد، والذي يعتبر أول ألبوم لها منذ 6 سنوات، منذ أن أصدرت ألبوم "Lemonade" في عام 2016، وكشفت بيونسيه عن اسم الألبوم وموعد طرحه، وذلك من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت في التسمية التوضيحية: "RENAISSANCE, 7.29"، في إشارة إلى أن اسم الألبوم هو "Renaissance"، وموعد طرحه هو 29 يوليو/ تموز المقبل.


الصور من حساب بيونسيه بإنستجرام