بعد أن منحتهم صوفيا فيرجارا الباز الذهبي في "America’s Got Talent".. فرقة "مياس" اللبنانية بدأت بحلم صغير ووصلت للعالمية

تمكنت فرقة "مياس" اللبنانية من الحصول على الباز الذهبي في برنامج "America’s Got Talent"، حيث نالت إعجاب الجمهور ولجنة التحكيم على حد سواء بعد تقديم عرضًا راقصًا احترافيًا وصفته اللجنة أنه الأجمل في البرنامج على الإطلاق.

فرقة "مياس" تحصل على الباز الذهبي

بعد أن سحرت لجنة التحكيم والجمهور الأميركي في برنامج "America’s Got Talent"، منحت النجمة صوفيا فيرجارا فرقة "مياس" اللبنانية الباز الذهبي، والذي يمكنها من الانتقال إلى العروض المباشرة والنهائية من دون المرور في مرحلة اختيار المواهب الناجحة في الأداء للدخول الى المنافسات المباشرة، واستطاعت الفرقة أن تبهر لجنة التحكيم والجمهور الكبير الحاضر الذي تفاعل مع أدائهم بشكل لافت، وشاركت حسابات البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق الأداء المبهر للفرقة.

أداء احترافي من فرقة "مياس"

تحدثت فتيات الفرقة، التي شكلها مصمم الرقصات اللبناني نديم شرفان مع كاميرات البرنامج قبل الأداء، وأوضحن سبب قدومهن إلى الولايات المتحدة لمحاولة تحقيق أحلامهن في هذا البرنامج الشهير، وبعد أن وعدن بتقديم عرض يبهر الجميع، قدم أعضاء الفرقة عرضًا مذهلًا للحركات الراقصة المتزامنة والأداء الاحترافي الحقيقي الذي لا جدال عليه، حتى أن صوفيا فيرجارا قالت بعد أداء الفرقة: "لا يمكنني وصف ما نشعر به هنا، لقد كان أجمل رقص إبداعي رأيته في حياتي".

لجنة التحكيم
لجنة التحكيم تمنح فرقة "مياس" الباز الذهبي

نشأة فرقة "مياس"

فرقة "مياس" اللبنانية قام بتشكيلها مصمم الرقصات اللبناني نديم شرفان، وفي مقابلة مع عرب نيوز، كشف نديم أن طاقم الرقص قد تم تشكيله بعد أن قرر المنافسة في برنامج "Arab's Got Talent"، وقال للصحيفة: "تم إنشاء الفرقة بمجرد أن اتخذت قرار المشاركة في الموسم السادس من البرنامج".

أداء فرقة مياس
أداء فرقة مياس

فكرة "مياس" بدأت من حلم صغير

يتكون الطاقم من 50 فنانة محترفة أوضحن في تصريحاتهن أن فرقة مياس أعطتهن مساحة آمنة لاستكشاف الرقص، وأوضح نديم أنه اختار طاقم نسائي لأنه أراد إثبات مدى جمال الرقص الراقي، وكشف نديم أيضًا أنه بدأ في الرابعة عشر من عمره في تلقي دروس في الرقص مع محترفين في لبنان وحضور ورش عمل في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند، ومنذ ذلك الحين تعلق بالرقص وما زال يتعمق فيه أكثر يوميًا.

في سن العشرين، بدأ تعليم الآخرين وبدأ بثلاث فتيات فقط، والآن يقوم بإعطاء 200 طالبًا وطالبة حاليًا دروسًا في الأداء وتصميم الرقصات.


الصور من حساب فرقة مياس وبرنامج "America’s Got Talent" بإنستجرام