قبل أيام من طرح مسلسل "Ms. Marvel".. تذكروا أشهر البطلات الخارقات في الأعمال الفنية

طرحت شركة مارفل مقطع دعائي جديد لمسلسل "Ms. Marvel"، بطولة الممثلة الكندية من أصول باكستانية إيمان فيلاني، وذلك استعدادًا لعرضه على منصة ديزني بلس يوم 8 يونيو/ حزيران، ومن خلال سعي البطلة للحصول على قوى خارقة، يعيد المسلسل للأذهان أبرز البطلات الخارقات في الأعمال الفنية.

شخصية "Ms. Marvel"

يقدم المقطع الدعائي بعض اللقطات الجديدة التي تسلط الضوء على حركات الأكشن المتعددة للبطلة إيمان فيلاني التي تظهر في المسلسل بشخصية كامالا خان، ومن خلال الحركات السريعة يعرض بعض اللقطات حول القوى الخارقة، التي تسعى البطلة دائمًا للعثور عليها في هذا العالم مثل الأبطال الخارقين الذين كانت دائمًا تتطلع إليهم، ثم كشف المقطع بعد ذلك عن تأثير تلك القوة من خلال مهاجمة الأشرار بضراوة، وتحطيم السيارات، والقفز من أماكن مرتفعة ولمسافات بعيدة.

كات وومان - Catwoman

سيلينا كايل "كات وومان - Catwoman" هي شخصية أنشأها بيل فينجر وبوب كين، ظهرت في الكتب المصورة الأمريكية التي نشرتها دي سي كوميكس، عادة بالاشتراك مع باتمان، وظهرت لأول مرة باسم "القطة" في عام 1940، وهي واحدة من أكثر أعداء باتمان ديمومة، وأدى تلك الشخصية العديد من النجمات، أبرزهن ميشيل فايفر في فيلم Batman Returns عام 1992 لـ تيم بيرتون.

كات وومان - Catwoman
كات وومان - Catwoman

وقامت آن هاثاواي بدور المرأة القطة في فيلم "The Dark Knight Rises" لكريستوفر نولان عام 2012، وغيرهن، ومؤخرًا، جسدت زوي كرافيتز الشخصية في فيلم "The Batman" عام 2022، بطولة روبرت باتينسون في دور باتمان.

كابتن مارفل

كارول دانفرز، التي تعرف باسم كابتن مارفل، هي شخصية خيالية أنشأها الكاتب روي توماس والفنان جين كولان في عام 1968، ثم ظهرت في سلسلة خاصة بها في أواخر السبعينيات قبل أن ترتبط بفرق الأبطال الخارقين "Avengers" و"X-Men"، تم تصنيفها على أنها أكثر بطلات مارفل شهرة، وكثيراً ما توصف بأنها واحدة من أقوى الشخصيات في عالم مارفل.

كابتن مارفل
كابتن مارفل

جسدت الممثلة الأمريكية بري لارسون شخصية كارول دانفرز في أفلام الأكشن من عالم مارفل مثل "Captain Marvel" و "Avengers: Endgame"، وكلاهما عام 2019، و "Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings" عام 2021، في حين جسدت ألكسندرا دانيلز الأداء الصوتي للشخصية في مسلسل الرسوم المتحركة "? What If" عام 2021.

الأرملة السوداء Black Widow

الأرملة السوداء Black Widow، أو ناتاليا رومانوف، هي شخصية خيالية ظهرت لأول مرة في الكتب المصورة في أبريل 1964، وتم تقديمها كجاسوس روسي، خصم للبطل الخارق الرجل الحديدي، هربت لاحقًا إلى الولايات المتحدة، لتصبح عميلة لوكالة تجسس خيالية.

ظهرت الشخصية في أشكال عديدة من الأعمال الفنية، مثل أعمال الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والأفلام، وجسدت سكارليت جوهانسون الشخصية في أفلام عديدة، بدءًا من فيلم "Iron Man 2" عام 2010، حتى فيلم "Black Widow" عام 2021، كما جسدت الممثلة الأمريكية ليك بيل الأداء الصوتي للشخصية في مسلسل الرسوم المتحركة "? What If" عام 2021.

الأرملة السوداء Black Widow
الأرملة السوداء Black Widow

شخصية "Wonder Woman"

شخصية "Wonder Woman" أنشأها عالم النفس الأمريكي والكاتب ويليام مولتون مارستون، الذي يُعرف باسم تشارلز مولتون، والفنان هاري جي بيتر، تغيرت الشخصية في التصوير على مر العقود، وبحلول الثمانينيات، أعطاها الفنان جورج بيريز مظهرًا رياضيًا، حيث أصبحت تمتلك مجموعة من العناصر السحرية.

ظهرت Wonder Woman في وسائل الإعلام المختلفة من الراديو إلى التلفزيون والأفلام، وقدمت كل من شانون فارنون، وسوزان أيزنبرج، وماجي كيو، وغيرهن صوت الشخصية في أعمال الرسوم المتحركة، في حين أدى الشخصية في كل من الأفلام والتلفزيون الممثلة الأمريكية كاثي لي كروسبي، والأمريكية ليندا كارتر، كما جسدتها جال جادوت في الأفلام اللاحقة.

شخصية "Wonder Woman"
شخصية "Wonder Woman"

المرأة الخفية Invisible Woman

المرأة الخفية Invisible Woman، سوزان ستورم ريتشاردز، هي بطلة خيالية في الكتب المصورة الأمريكية، وكانت تعرف في الأصل باسم "الفتاة الخفية"، وجسدت الأمريكية ريبيكا ستاب شخصية المرأة الخفية في فيلم "The Fantastic Four" عام 1994، في حين أدت جيسيكا ألبا الشخصية في فيلم "Fantastic Four" لعام 2005، وجزئه التكميلي عام 2007 بعنوان "Rise of the Silver Surfer"، في حين أدت كيت مارا الدور في فيلم "Fantastic Four" عام 2015.


الصور من حسابات الأفلام بإنستجرام