الجدل يتصاعد قبيل النطق بالحكم.. لقاء غير متوقع بين جوني ديب وكيت موس ودعوات لتجريد آمبر هيرد من منصب يناصر حقوق النساء

في خضم مرحلة صعبة في قضية التشهير التي رفعها ضدها الممثل الأمريكي وزوجها السابق جوني ديب، حيث ينتظر الطرفان على أعتاب النطق بالحكم في القضية، تواجه أمبر هيرد أزمة أخرى وهي تقديم التماس لطردها من منصب سفيرة حقوق المرأة لمنظمة الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، والذي وصل إلى أكثر من 60 ألف توقيع.

دعوات لطرد أمبر هيرد من منصب سفيرة حقوق المرأة

بحسب موقع breitbart، وصل عدد الموقعين على الالتماس الذي يدعو لطرد الممثلة الأمريكية آمبر هيرد من منصب سفيرة حقوق المرأة لمنظمة الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية إلى أكثر من 60 ألف توقيع، وجاء فيه: "أسند اتحاد الحريات المدنية الأمريكي دور سفيرة حقوق المرأة الخاصة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي إلى أمبر هيرد على الرغم من حقيقة أن أمبر هيرد نفسها قد اتُهمت سابقًا بالعنف ضد امرأة".

أمبر هيرد
دعوات لطرد أمبر هيرد من منصب سفيرة حقوق المرأة

أضاف الالتماس: "لقد سلطت محاكمة جوني ديب ضد أمبر هيرد الضوء على الكثير من هذا، بالإضافة إلى قصص أخرى عن الإساءة لنساء أخريات وجوني ديب، بالإضافة إلى ذلك، كانت قصتها الشخصية مليئة بالأكاذيب والافتراءات، وعليه، فإنها لا تستحق هذا الدور كسفيرة"، تابع: "إنها وصمة عار على حقوق المرأة، إنها مسيئة ويجب طردها على الفور".

دعوات لطرد أمبر هيرد من فيلم "Aquaman 2"

في ذات الصدد، كشفت كل من صحيفتي الإندبندنت ونيويورك بوست منذ ساعات قليلة عن دعوات لطرد أمبر هيرد من فيلم "Aquaman 2"، وبحسب ما ورد في التقارير، تلك الدعوات على وشك الوصول إلى هدفها البالغ 4.5 مليون توقيع، حيث وقع أكثر من 4.4 مليون شخص على عريضة لطرد أمبر هيرد من الفيلم.

أمبر هيرد
أمبر هيرد

في تصريحاته، رد الممثل السويدي دولف لوندجرين على شعبية الالتماس الذي يدعو لطرد أمبر هيرد من الفيلم، قائلًا: "لقد عملت معها في الجزء الأول من "Aquaman"، والآن نواصل العمل في الجزء الثاني"، تابع: "إنها رائعة، لقد حظيت بتجربة رائعة معها، انها لطيفة جدًا، لطيفة مع الطاقم، لطيفة مع الجميع".

كيت موس تثير الجدل بحضور حفل جوني ديب

على صعيد متصل، أثارت العارضة الإنجليزية كيت موس الجدل بعدما ظهرت خلف الكواليس في قاعة ألبرت الملكية في لندن مساء الثلاثاء، في الحفل الذي قام فيه جوني ديب بالغناء مع فرقة الروك جيف بيك، وأفادت صحيفة الدايلي ميل أن كيت موس خرجت من القاعة بعد انتهاء الحفل بمفردها، وتسبب ظهورها في حفل جوني ديب في إثارة كثير من الاهتمام والجدل، حيث يأتي بعد أيام فقط من الإدلاء بشهادتها لصالح نجم هوليوود في محاكمة التشهير ضد زوجته السابقة أمبر هيرد.

جلسة المداولة في قضية جوني ديب وأمبر هيرد

في أول يوم من جلسة المداولات في قضية تشهير جوني ديب البالغة 50 مليون دولار ضد أمبر هيرد، وجه المحلفون سؤالًا إلى القاضي حول كيفية موازنة العنوان الرئيسي في مقالة أمبر هيرد في صحيفة واشنطن بوست عام 2018، حيث جاء في العنوان الرئيسي للنسخة الإلكترونية من مقال ديسمبر/ كانون الأول 2018 : "لقد تحدثت ضد العنف، وواجهت غضب ثقافتنا، يجب أن يتغير ذلك".

قالت القاضية بيني أزكارات إن المحلفين يتساءلون عما إذا كان ينبغي عليهم النظر فيما إذا كان العنوان تشهيريًا أو ما إذا كان يجب ربط ذلك بـ "محتوى البيان في المقالة الافتتاحية".

 

الصور من حساب أمبر هيرد بإنستجرام