قبل أيام من عرض "Man Vs. Bee".. تعرفوا على مسيرة روان أتكينسون وسر طريقته الكوميدية التي أسر بها الجمهور

طرحت نتفليكس برومو مسلسل "Man Vs. Bee" بطولة الممثل الإنجليزي روان أتكينسون، الذي اشتهر حول العالم بشخصيته الكوميدية الشهيرة "مستر بين"، حيث يتميز روان أتكينسون بأداء كوميدي مختلف يضعه في مكانة فنية خاصة، وتلك أبرز محطاته الفنية.

برومو مسلسل "Man Vs. Bee"

يمهد المقطع الدعائي لمسلسل "Man Vs Bee" لاسترجاع أسلوب أداء روان أتكينسون المختلف، حيث يبدأ المقطع مع شخصية تريفور "روان أتكينسون" أمام قاض في قاعة المحكمة أثناء قراءة التهم الموجهة إليه، وبينما يتعامل القاضي مع تهمة تلو الأخرى، يبهرنا أتكينسون بحركات وجهه الكوميدية المميزة، ثم يحصل بعد ذلك على وظيفة في قصر مترامي الأطراف، لكنه يجد نحلة تضايقه، وتستمر معركته معها، وتجعلنا نتساءل عما إذا كان المنزل سيظل قائمًا على حاله حتى نهاية المسلسل.

نشأة روان أتكينسون 

بحسب تقرير الموسوعة البريطانية، روان أتكينسون، اسمه بالكامل روان سيباستيان أتكينسون، من مواليد عام 1955 بإنجلترا، الممثل الكوميدي البريطاني الذي جذب اهتمام مشاهدي التلفزيون والسينما بإبداعه الكوميدي في شخصية "مستر بين"، أتكينسون هو نجل لمزارعين أثرياء في مقاطعة دورهام البريطانية، والتحق بمدرسة هناك، درس الهندسة الكهربائية في جامعة نيوكاسل، ثم تقدم إلى جامعة أكسفورد للحصول على درجة الماجستير. 

روان أتكينسون
روان أتكينسون

اتجه روان أتكينسون إلى المسرح لإشباع هوايته الداخلية في التمثيل، وبدأ في تدريب حركات الوجه والعبقرية الكوميدية التلقائية التي ستجعله مشهورًا فيما بعد، وأثناء حضوره في أكسفورد، بدأ العمل مع الممثل ريتشارد كورتس والملحن هوارد جودال ، وفي عام 1979، قدمه البرنامج التلفزيوني الساخر "Not the Nine O’Clock News" لملايين المشاهدين البريطانيين ، وفي عام 1981 أصبح أصغر شخص في ذلك الوقت يحظى بعرض فردي في ويست إند بلندن.

سر طريقة روان أتكينسون الكوميدية

في عام 1983، تم عرض الجزء الأول من مسلسل "Blackadder" على شاشات التلفزيون البريطاني، وجعل المسلسل أتكينسون أحد أفضل الممثلين الكوميديين في إنجلترا، وأدى ذلك أيضًا إلى إنتاج العمل التلفزيوني "مستر بين" عام  1990، الذي قام ببطولته أتكينسون بحركات وجهه الغريبة المميزة، واجتذب العمل شريحة كبيرة من الجمهور، متجاوزًا كل الحدود التقليدية للفكاهة الإنجليزية.

روان أتكينسون
روان أتكينسون

أبرز أعمال روان أتكينسون

فاز "مستر بين" عام 1990 بجائزة "جولدن روز" في مهرجان مونترو، وجائزة إيمي الدولية لعام 1991، وجائزة  CableACE الأمريكية لعام 1994، وفي وقتها كانت الكوميديا الأكثر شعبية على التلفزيون البريطاني، حيث اجتذبت حوالي 18 مليون مشاهد، وفي عام 1997، ظهر "مستر بين" على شاشات السينما في فيلم "Bean"، ولاحقًا في فيلم "Mr. Bean’s Holiday"، كما ألهمت الشخصية أيضًا مسلسل رسوم متحركة في عام 2002.

روان أتكينسون
روان أتكينسون

في هذه الأثناء ظهر أتكينسون في المسلسل التلفزيوني "The Thin Blue Line" عام 1995، وتضمنت قائمة أعماله الأخرى، فيلم "The Witches" عام 1990، وفيلم "Four Weddings and a Funeral" عام 1994، وفيلم "Rat Race" عام 2001، وفيلم "Johnny English" عام 2003، وفيلم "Johnny English Strikes Again" عام 2018، وغيرها.

لغز روان أتكينسون

على الرغم من نجاحاته، يصر روان أتكينسون على أنه ليس رجلًا مضحكًا، حيث قال: "أنا في الأساس شخص هادئ وممل يصادف أنه مجرد ممثل"، مع العلم أنه تقديراً لمسيرته وموهبته في الدراما ومساهماته في الأعمال الخيرية، حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية في عام 2013.

 

الصور من حساب فانز روان أتكينسون وحساب مسلسل "Man Vs. Bee" بإنستجرام