أبرز جوائز مهرجان كان 2022.. فوز المخرج طارق صالح بجائزة أفضل سيناريو

اختتمت فعاليات الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي الدولي، وأقيم حفل توزيع جوائز المهرجان الليلة، والتي كانت من أبرزها فوز فيلم "Triangle of Sadness" بجائزة السعفة الذهبية في المهرجان، بالإضافة إلى فوز المخرج المصري طارق صالح بجائزة في المهرجان.

فيلم Triangle of Sadness يحصل على السعفة الذهبية في كان

ومن أبرز جوائز الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي فوز فيلم "مثلث الحزن- Triangle of Sadness" للمخرج السويدي روبن أوستلوند بجائزة السعفة الذهبية، وحصل الممثل الكوري الجنوبي سونج كانج على جائزة أفضل ممثل عن فيلم "Broker".

المخرج طارق صالح
المخرج طارق صالح

المخرج المصري طارق صالح يفوز بجائزة في مهرجان كان

ومن مفاجآت جوائز الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي، فوز المخرج المصري طارق صالح بجائزة أفضل سيناريو عن فيلمه "صبي من الجنة- Boy From Heaven"، وحصلت الممثلة زهرة أمير إبراهيمي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Holy Spider للمخرح علي عباسي.

أبرز جوائز الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي

وضمت قائمة جوائز الدورة 75 فوز المخرج الكوري بارك تشان ووك بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه Decision To Leave، وتقاسم الفيلمان Close وStars At Noon الجائزة الكبرى في الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي.

سونج كانج
الممثل الكوري سونج كانج

ومن الجوائز أيضاً في مهرجان كان السينمائي، جائزة لجنة التحكيم الخاصة التي ذهبت إلى  فيلم Tori & Lokita للمخرجين چان بيير ولوك داردين، وذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلمي The Eight Mountains للمخرجين البلچيكيين فيليكس فان جرونينجين وشارلوت فانديرميرش وفيلم EO للمخرج البولندي جيرزي سكوليموفسكي، في حين ذهبت جائزة الكاميرا الذهبية إلى فيلم War Pony للمخرجة جينا جاميل.