مشاهير العالم على السجادة الحمراء.. اللقطات الأولى للنجوم في مهرجان "كان" السينمائي 2022

انطلقت للتو فعاليات الدورة الـ 75 من مهرجان "كان" السينمائي الدولي لعام 2022، حيث يعود الحدث في رونق جديد هذا العام بعد فترة صعبة وأحداث استثنائية خلال العامين الماضيين، لتتألق مدينة "كان" الفرنسية الساحرة لاستقبال واحدًا من أبرز الأحداث الفنية على الإطلاق.

اللقطات الأولى لتوافد النجوم في مهرجان "كان"

بدأ النجوم في التوافد على مكان الحدث في مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2022، وكانت أول اللقطات هي وصول الممثل الأمريكي فورست ويتكر، حيث يستعد  لعقد مؤتمر صحفي قبل منحه جائزة السعفة الذهبية الفخرية من مهرجان كان السينمائي، كما خطفت الأنظار بوصولها أيضًا الممثلة الهندية ديبيكا بادوكون، حيث تألقت بمظهر مشرق باللونين البيج والأخضر، مع رابطة شعر أنيقة باللون البيج لدى وصولها المدينة، ثم ظهرت على السجادة الحمراء بفستان ذهبي.

مهرجان كان

جوليان مور ورييبكا هول من أبرز الحضور

حضر أيضًا كل الممثلة الأمريكية إيفا لونجوريا، والعارضة لوري هارفي، والممثلة البريطانية ريبيكا هول، التي خطفت الأنظار بظهور مبهج لافت بفستان باللونين البرتقالي والفوشيا، والممثلة الأمريكية جوليان مور، التي حضرت بإطلالة راقيه بفستان بسيط باللون الأسود، بالإضافة إلى الممثلة الهندية أورفاشي راوتيلا التي أحدثت ضجة لدى وصولها، حيث ارتدت فستان أبيض بتنورة واسعة بطبقات متدرجة.

مهرجان كان

مشاهير العالم في مهرجان "كان"

من أبرز لقطات المهرجان كانت صور أعضاء لجنة التحكيم التي يترأسها الممثل الفرنسي فينسنت ليندون، حيث ظهروا في أكثر من لقطة، وتألقوا على السجادة الحمراء للمهرجان، وكان من أبرز الحضور كذلك الممثل الفرنسي Pascal Elbé، والممثلة الإسبانية روسي دي بالما، والمخرج الإيطالي ماركو بيلوتشيو، والممثل الفنزويلي إدجار راميريز.

مهرجان كان

تفاصيل مهرجان "كان" السينمائي 2022

تنطلق نسخة هذا العام من مهرجان كان مع العرض الأول لفيلم الزومبي "Z" للمخرج ميشيل هازانافيسيوس، وفي الوقت نفسه، يستضيف المهرجان عددًا أكبر من نجوم هوليوود مقارنةً بما كان عليه لمدة ثلاث سنوات، حيث سيتم عرض فيلم "Top Gun: Maverick" للمخرج جوزيف كوسينسكي، في حين سيسير نجم الفيلم توم كروز على السجادة الحمراء للمهرجان.

الجدير بالذكر أن إدارة مهرجان كان السينمائي أصدرت قرارًا بمنع فرض بروتوكولات فيروس كورونا، حيث لن يطلب المهرجان السينمائي السنوي من المشاركين إجراء اختبارات طبية، كما حدث العام الماضي، ولن يفرض ارتداء القناع خلال حضور فعاليات العروض وفقرات السجادة الحمراء.


الصور من حساب مهرجان كان وحسابات النجوم والفانز على إنستجرام