كيف سيعيش جمهور لعبة Fortnite أجواء مهرجان كان 2022 وتفاصيل مشاركة الفيلم الهندي "Vikram" بالفعاليات

مهرجان كان السينمائي الدولي Cannes 2022 يبدو أنه سوف تقام فعاليات هذا العام بشكل مختلف، حيث عقدت إدارة المهرجان شراكة جديدة مع شركة Brut لإطلاق العديد من المبادرات القائمة على التكنولوجيا والتي تستهدف الجيل الجديد من المعجبين.

تفاصيل شراكة مهرجان كان مع القائمين على لعبة Fortnite

وسوف يدخل المهرجان إلى ساحة ميتافيرس لأول مرة من خلال لعبة الفيديو الشهيرة "فورتنايت Fortnite" التي قدمتها Epic Games، حيث سيُسمح لمستخدمي اللعبة أن يعيشوا افتراضيًا أجواء مهرجان كان.

غيوم لاكروا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Brut قال تعليقًا على تلك المبادرة: "كان من المهم بالنسبة لنا أن نكون قادرين على توجيه مهرجان كان السينمائي إلى تنسيق تستخدمه الأجيال القادمة.. يجب أن يكون أكبر مهرجان سينمائي في العالم متاحًا للجميع.. منصات ألعاب الفيديو هي الطريقة المثلى للتفاعل مع هذا الجيل"، بحسب العديد من وسائل الإعلام العالمية مثل Variety.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fortnite (@fortnite)

كيف سيعيش جمهور لعبة Fortnite أجواء مهرجان كان 2022؟

وأكد لاكروا أن شركته تعمل على تطوير خبرة كبيرة حول هذه التقنيات الجديدة بما يتماشى مع التزامها بالابتكار، وأضاف: "Brut في طور بناء معبر مثير سنلعب فيه دورًا رئيسيًا".

وسيتم إعادة إنشاء الخلفية الشهيرة للمهرجان في Fortnite كجزء من التجربة الجديدة، مما يسمح للاعبين بتجربة مهرجان كان من خلال عيون ثلاث شخصيات مختلفة أولها الصحفي الذي سيتولى مهمة إعداد المواد وإجراء المقابلات، وثانيها الممثل الذي سيقوم بإجراء اختبار مع المخرج والسير على السجادة الحمراء، وثالثها المخرج الذي سيتعين عليه العثور على صفحات سيناريو تم وضعه في غير مكانه في جميع أنحاء المدينة، وإرسالها إلى المنتج، والسير على السجادة الحمراء كذلك.

كما سيتم تقديم مهام أخرى، تغطي المزيد من الموضوعات المهمة والمؤثرة مثل تغير المناخ ومخاوف الإدماج والتنوع في صناعة الأفلام، وتعتبر تلك التجربة الافتراضية هي واحدة من جهود منصة Brut القائمة على التكنولوجيا والتي تهدف إلى جعل مهرجان كان السينمائي محل اهتمام جمهور أكبر وخاصة الأصغر سنًا.

هكذا يشارك الفيلم الهندي "Vikram" لكمال حسن في فعاليات مهرجان كان

وأعاد Vysena، وهو استوديو خرائط افتراضية فرنسي مشهور؛ وذلك بالتعاون مع مهرجان كان؛ إنشاء نموذج دقيق لعدة أجزاء من البيئة، بما في ذلك Croisette وقصر المهرجانات حيث تقام فعاليات المهرجان.

وبجانب الخطوة التقنية التي سوف يقوم بها المهرجان في نسخته الـ75، فمن المقرر أيضًا يتم عرض المقطع الدعائي للفيلم الهندي المنتظر "Vikram"ضمن فعاليات مهرجان كان يوم 18 مايو الجاري، وسيكون أول مقطع دعائي عن فيلم يسلط الضوء على الشعب التاملي؛ يعرض بالمهرجان.

كما ستطلق Fantico، وهي منصة رقمية مرخصة، أول تجربة ميتافيرس لها والمعروفة باسم VistaVerse وذلك بالشراكة مع فيلم Vikram في مهرجان كان السينمائي، حيث سيتم السماح للوصول افتراضيًا إلى الأعمال الفنية الفريدة لشخصيات الفيلم والصور الرقمية والملصقات وتذكارات الأفلام وغيرها.

من المقرر إطلاق فيلم "Vikram" للنجم الهندي كمال حسن في الثالث من يونيو المقبل بلغات متعددة، وقد سافر كمال مؤخرًا إلى مومباي لبدء العروض الترويجية للفيلم المنتظر الذي سوف يعرض باللغات التاميلية والتيلجو والمالايالامية والكانادا والهندية، كما سيلعب كمال حسن دور شرطي متقاعد بالفيلم، كما سيظهر الممثل أيضًا في مظهر شاب ضمن أحداث العمل حيث استخدم الفريق تقنية إزالة الشيخوخة في بعض المشاهد.

الصور من حساب كمل حسن بتويتر وحسابات المهرجان ولعبة فورتنايت بانستجرام