جوني ديب وآمبر هيرد في المحكمة مرة أخرى وسط اتهامات متبادلة بالعنف المنزلي

عاد نجم سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" جوني ديب وزوجته السابقة، آمبر هيرد، إلى المحكمة مرة أخرى، وذلك من خلال دعوتين مضادتين من كل منهما.

جوني ديب يرفع دعوى جديدة ضد زوجته السابقة

بعد خسارة الجولة الأولى، الخاصة بقضية التشهير في المملكة المتحدة، رفع جوني ديب، 58 عاما، دعوى على زوجته السابقة آمبير هيرد، 35 عاما، يطالب فيها بتعويض بقيمة 50 مليون دولار، بسبب مقال رأي كتبته في صحيفة واشنطن بوست.

وقال ديب إن زوجته السابقة ادعت في مقالها أنها كانت ضحية للعنف المنزلي. في حين أعادت هيرد رفع دعوى قضائية ضد ديب بدعوى مضادة بقيمة 100 مليون دولار. ومن المتوقع أن تتضمن محاكمة التشهير اتهامات مؤلمة بالعنف المنزلي.

مقال "واشنطن بوست"

في ديسمبر 2018، نشرت هيرد مقالا للرأي في صحيفة "واشنطن بوست"، واصفة تجربتها بأنها "شخصية عامة تمثل العنف المنزلي".

وكتبت هيرد، في مقالها، "شعرت بغضب ثقافتنا تجاه النساء اللائي يتحدثن بصراحة عن موضوع العنف المنزلي. كانت لدي وجهة نظر نادرة تتمثل في رؤية كيف تحمي المؤسسات، في الوقت الفعلي، الرجال المتهمين بارتكاب الانتهاكات". لكنها لم تذكر اسم زوجها السابق أو أي جاني آخر مزعوم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amber Heard (@amberheard)

لكن وفقا لشكوى ديب، فإن هذه الجمل الثلاث تصل إلى حد التشهير، وتعطيل حياته المهنية "بشكل لافت" وتضر بسمعته.

وكتب محامي ديب في دعوته "التلميح الواضح في المقال قال إن ديب هو معتدي منزلي بشكل قاطع وواضح. ادعاءاتها جزء من خدعة متقنة لكسب دعاية إيجابية للسيدة هيرد وتعزيز حياتها المهنية".

شهادة مؤلمة لشقيقة جوني ديب عن تعرضه للعنف المنزلي في طفولته

وخلال شهادتها، السيدة ديمبروفسكي، شقيقة جوني ديب، أخبرت المحكمة عن حياة الأشقاء المبكرة ونشأتهم في كنتاكي مع أم مسيئة وصفت بأنها "غاضبة" و "عالية التوتر"، وذلك بحسب صحيفة "الاندبندنت".

وقالت إن والدتها كانت تضربهم هم ووالدهم وتسميهم بأسماء. كما زعمت أن والدتها أطلقت على ديب لقب "عين واحدة" لأنه كان يرتدي رقعة للعين لتصحيح كسل العين عندما كان طفلا.

بداية قصة الزواج والانفصال

بدأ ديب وهيرد في المواعدة في أوائل عام 2012، وتزوجا عام 2015، ولكن بعد 15 شهرا، أعلنا الانفصال.

وتقدمت هيرد بطلب طلاق، وظهرت أمام محكمة في لوس أنجلوس برضوض في الخد. وقالت إن زوجها آنذاك - الذي يكبرها 23 عاما - هاجمها "بعنف" وألقى بهاتف محمول على وجهها "بقوة شديدة".

كما تحدثت عن حالات أخرى من المضايقات المزعومة، منها "الإساءة العاطفية واللفظية والجسدية المفرطة"، كما كتبت في ملفات المحكمة، عن "اعتداءات غاضبة وعدائية ومهينة وتهديدات"، وهو الأمر الذي نفاه بطل سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي".

ولكن قبل ساعات من بدء المحاكمة المدنية بشأن الأمر، أصدرا الزوجان بيانا مشتركا، أعلنا فيه التخلي عن نزاعهما.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amber Heard (@amberheard)

وذكر البيان أن "العلاقة كانت عاطفية بشكل مكثف وفي بعض الأحيان متقلبة، لكنها كانت مرتبطة دائما بالحب. لم يوجه أي من الطرفين اتهامات كاذبة لتحقيق مكاسب مالية. لم يكن هناك أي نية لإيذاء جسدي أو عاطفي".

ومنح جوني ديب زوجته السابقة 7 ملايين دولار كجزء من تسوية الطلاق، والتي تعهدت بالتبرع بها لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي - وهو أمر يعارضه فريق ديب الآن.