الصور الأولى للنجوم على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز بافتا BAFTA 2022

بافتا BAFTA 2022، حفل جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام، انطلقت الليلة في الدورة 75، في قاعة ألبرت الملكية بلندن، وشهدت اللقطات الأولى من حفل توزيع الجوائز تواجد عدد من النجوم على السجادة الحمراء.

ليدي جاجا وسلمى حايك أبرز نجمات بافتا 2022

وخطفت النجمة الأمريكية ليدي جاجا الأنظار الليلة بتواجدها على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز بافتا 2022 بقاعة ألبرت الملكية بلندن، ونشر حساب بافتا على تويتر عدة صور وفيديوهات للحظة وصول ليدي جاجا إلى السجادة الحمراء، وخطفت الأنظار بإطلالتها، وتتجه الأنظار إليه أيضاً لكونها أبرز المرشحين للجوائز في الحفل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BAFTA (@bafta)

وشهدت السجادة الحمراء أيضاً تواجد النجمة سلمى حايك، والتي تشارك في تقديم الحفل، بالإضافة إلى النجمة إيما واتسون والممثل الإنجليزي هيمش باتيل والممثلة النرويجية رينات رينسف وغيرهم من النجوم، يُذكر أن قائمة مقدمي العروض الليلة تشمل أسماء بارزة، منهم أندي سيركيس، إيما واتسون، جوناثان بيلي، ليا سيدو، لوسي بوينتون، ميلي. بوبي براون، باتريك ستيوارت، ريجي جان بيج، سلمى حايك، سيمون أشلي وغيرهم.

تفاصيل حفل جوائز بافتا 2022

وتعتبر تلك المرة الأولى التي ستكون فيها جوائز بافتا BAFTA حدثًا مباشرًا بحضور النجوم منذ أزمة فيروس كورونا، وسيشهد الحدث بعضًا من أكبر الأسماء في هوليوود على السجادة الحمراء، حيث تكرّم الدورة الـ 75 من جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام والمعروفة أيضًا باسم BAFA / BAFTAs أفضل الأفلام، وكذلك الأفلام الوثائقية التي تم عرضها في دور السينما البريطانية العام الماضي 2021.

أبرز الأفلام المرشحة لجوائز بافتا

وتستضيف ريبيل ويلسون حفل جوائز هذا العام، الذي يحتفي بأفضل فيلم بريطاني وعالمي، وتصدرت أفلام Belfast، وDon’t Look Up، وLicorice Pizza، وDune، وThe Power of the Dog قائمة ترشيحات بافتا، وهي أيضًا نفس الأفلام التي تم ترشيحها لجوائز الأوسكار هذا العام، من بين الأحداث البارزة المتوقعة في حفل الليلة هو أداء المغنية شيرلي باسي لأغنية جيمس بوند احتفالًا  بمرور 60 عامًا على أنجح سلسلة أفلام بريطانية على الإطلاق، وستغني إميليا جونز، المرشحة لأدائها في فيلم "CODA"، أغنية "Both Sides Now" لـ جوني ميتشل، ومن أبرز التفاصيل في حفل هذا العام أيضًا هو غياب الأمير وليام، لكن من المقرر أن يرسل رسالة فيديو بدلاً من ذلك.

الصور من حساب بافتا على انستقرام وتويتر.