تفاصيل حفل توزيع جوائز بافتا BAFTA 2022 قبل ساعات من انطلاقه

منذ انتشار جائحة فيروس كورونا في 2020، هذه هي المرة الأولى التي ستكون فيها جوائز بافتا BAFTA حدثًا مباشرًا، لذا تستعد قاعة ألبرت الملكية بلندن لإقامة حفل الجوائز الذي تقدمه الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون اليوم الأحد 13 مارس/ آذار.

موعد بث حفل توزيع جوائز بافتا

سيشهد الحدث بعضًا من أكبر الأسماء في هوليوود على السجادة الحمراء، حيث تكرّم الدورة الـ 75 من جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام والمعروفة أيضًا باسم BAFA / BAFTAs أفضل الأفلام، وكذلك الأفلام الوثائقية التي تم عرضها في دور السينما البريطانية العام الماضي 2021، من المقرر بث الحدث في الساعة 7 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة على BBC One، وBBC One HD، وBBC iPlayer.

أبرز الأفلام المرشحة لجوائز بافتا

يمكن أيضًا متابعة الحفل عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وتستضيف ريبيل ويلسون حفل جوائز هذا العام، الذي يحتفي بأفضل فيلم بريطاني وعالمي، وتصدرت أفلام Belfast، وDon’t Look Up، وLicorice Pizza، وDune، وThe Power of the Dog قائمة ترشيحات بافتا، وهي أيضًا نفس الأفلام التي تم ترشيحها لجوائز الأوسكار هذا العام، المقرر إقامته 27 مارس/ آذار.

أحداث بارزة في حفل جوائز بافتا 2022

من بين الأحداث البارزة المتوقعة في حفل الليلة هو أداء المغنية شيرلي باسي لأغنية جيمس بوند احتفالًا  بمرور 60 عامًا على أنجح سلسلة أفلام بريطانية على الإطلاق، وستغني إميليا جونز، المرشحة لأدائها في فيلم "CODA"، أغنية "Both Sides Now" لـ جوني ميتشل، ومن أبرز التفاصيل في حفل هذا العام أيضًا هو غياب الأمير وليام، لكن من المقرر أن يرسل رسالة فيديو بدلاً من ذلك.

يُذكر أن قائمة مقدمي العروض الليلة تشمل أسماء بارزة، منهم أندي سيركيس، إيما واتسون، جوناثان بيلي، ليا سيدو، لوسي بوينتون، ميلي بوبي براون، باتريك ستيوارت، ريجي جان بيج، سلمى حايك، سيمون أشلي وغيرهم.

 

الصور من حساب بافتا بإنستجرام وتويتر