من آن هاثاواي إلى زوي كرافيتز.. أبرز النجمات اللواتي جسدن شخصية Catwoman 

سيلينا كايل "كات وومان - Catwoman" هي شخصية أنشأها بيل فينجر وبوب كين، ظهرت في الكتب المصورة الأمريكية التي نشرتها دي سي كوميكس، عادة بالاشتراك مع باتمان، وظهرت لأول مرة باسم "القطة" في عام 1940، وهي واحدة من أكثر أعداء باتمان ديمومة، ونستعرض فيما يلي أبرز النجمات اللواتي جسدن تلك الشخصية.

أبرز النجمات في شخصية كات وومان

كانت Catwoman ولا تزال شخصية مشهورة في العديد من الإصدارات السينمائية والتلفزيونية، وأدى تلك الشخصية العديد من النجمات، أبرزهن ميشيل فايفر في فيلم Batman Returns عام 1992 لـ تيم بيرتون، وقامت آن هاثاواي بدور المرأة القطة في فيلم "The Dark Knight Rises" لكريستوفر نولان عام 2012، وكانت شخصية كات وومان التي جسدتها صوتيًا الممثلة الامريكية أدريان باربو هي البطلة الأساسية في مسلسل الرسوم المتحركة "Batman: The Animated Series" عام 1992-1995. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Batman (@batman)

شخصية كات وومان في الأعمال السينمائية

قامت أيضًا جولي نيومار، إرثا كيت، ولي ميريويذر بتقديم شخصية كات وومان في المسلسل التلفزيوني باتمان في الستينيات وفيلم باتمان عام 1966، كما لعبت هالي بيري دور البطولة في فيلم "Catwoman" عام 2004، وقامت كامرين بيكوندوفا بتجسيد نسخة شابة من كات وومان في المسلسل التلفزيوني "Gotham" عام 2014، ثم قامت ليلي سيمونز بتجسيد شخصية كات وومان الأكبر سنًا في نهاية المسلسل.

ومؤخرًا، تجسد زوي كرافيتز الشخصية في فيلم "The Batman" عام 2022، بطولة روبرت باتينسون في دور باتمان، كما أدت زوي كرافيتز شخصية كات وومان "صوتيًا" في فيلم الرسوم المتحركة "The Lego Batman Movie" عام 2017.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Batman (@batman)

ملامح شخصية كات وومان

على صعيد متصل، في الملامح المبكرة التي بدأت مع ظهورها الأول عام 1940 في سلسلة باتمان من دي سي كوميكس، تم تصوير كات وومان، التي كانت تسمى في الأصل "القطة"، على أنها لص مجوهرات مدفوعة ببساطة برغبتها في الحصول على أشياء جميلة وقيمة. وفي أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، أعاد الكاتب فرانك ميلر تصور كات وومان على أنها نتاج تربية متعسفة تهرب لتشق طريقها الخاص في شوارع مدينة جوثام الخيالية، مع العديد من القصص التي تصور علاقة الحب والكراهية المعقدة بينهما.



الصور من حساب فيلم باتمان بإنستجرام.