سبب خروج فيلم سبايدر مان "No Way Home" من المنافسة على جوائز بافتا هذا العام

أعلنت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون خروج فيلم سبايدر مان "No Way Home" من سباق المنافسة على جوائز بافتا هذا العام، وذلك لعدم استيفائه "معايير القبول".

فيلم سبايدر مان لم يستوف شروط الأكاديمية

قال متحدث باسم الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون إن فيلم سبايدر مان "No Way Home" لم يستوف معايير القبول لجوائز بافتا 2022، وبالتالي لم يتأهل للمشاركة، وأوضح أيضًا أنه وفقًا لمعايير استيفاء الشروط الخاصة بالأكاديمية، يجب إتاحة جميع الأفلام لأعضاء التصويت على عرض بافتا قبل إغلاق التصويت في الجولة الأولى لضمان العدالة والتكافؤ لجميع الأفلام والعروض المشاركة، ولم تكن سوني، الشركة الموزعة لفيلم سبايدر مان، قد قدمت الفيلم في تلك الجولة.

 فيلم سبايدر مان غير موجود على منصة بافتا

في عرض بافتا، توجد صفحة فيلم سبايدر مان "No Way Home" للنظر فيها من قبل الأعضاء مع وصف للفيلم، ومع ذلك، لم يكن الفيلم نفسه متاحًا للمشاهدة مطلقًا، فعندما ينقر الأعضاء على صفحة الفيلم للمراجعة والتقييم، يتم عرض مقطع دعائي فقط للفيلم، وأفادت التقارير أن الشركة المنتجة حاولت تسوية الأمر مع هيئة الجوائز والحصول على فرصة ثانية، لكن لم يتمكنا من الاتفاق على حل.

سبب عدم تحميل فيلم سبايدر مان على موقع أكاديمية الأفلام

جولة التصويت الأولى أُغلقت في 3 يناير/ كانون الثاني، وهو آخر موعد لتحميل الأفلام عبر موقع الأكاديمية عبر الإنترنت، وإحدى التكهنات التي أُثيرت حول عدم تحميل الفيلم هي أن سوني تتمسك بشدة بالإصدار السينمائي فقط للفيلم، ولن توافق مطلقًا على السماح ببثه على منصة بافتا الخاصة بسبب مخاوف القرصنة، وبذلك يصبح فيلم سبايدر مان "No Way Home" هو الفيلم الوحيد الذي لم يشارك في عرض بافتا في موسم الجوائز هذا العام. 

وتأتي هذه الأخبار بمثابة صدمة لصناع الفيلم، وكان مرشحًا بقوة للفوز في سباق الجوائز بعد نجاحه في شباك التذاكر، حيث حصد 1.5 مليار دولار على مستوى العالم حتى الآن، وتحول إلى منافس قوي على جائزة الأوسكار، مع تزايد التوقعات للحصول على ترشيح أفضل فيلم من الأكاديمية.

فيلم سبايدر مان "No Way Home" من إخراج جون واتس، وبطولة توم هولاند في دور بيتر باركر (سبايدر مان)، وزندايا في دور إم جي، وبنديكت كومبرباتش في دور دكتور سترينج، وويليم دافو في دور رين جوبلين.

 

الصور من حساب فيلم سبايدر مان على إنستجرام