النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

من أنجلينا جولي إلى مادونا.. مشاهير تعود أصولهم لعائلات ملكية

كيت هارينغتون
1 / 11
كيت هارينغتون
مادونا نجمة البوب
2 / 11
مادونا نجمة البوب
مادونا تعود أصولها لعائلة ملكية
3 / 11
مادونا تعود أصولها لعائلة ملكية
ميجان ماركل والأمير هاري
4 / 11
ميجان ماركل والأمير هاري
أنجلينا تنحدر من سلالة ملكية
5 / 11
أنجلينا تنحدر من سلالة ملكية
أنجلينا جولي النجمة الشهيرة
6 / 11
أنجلينا جولي النجمة الشهيرة
جيك جالينهال
7 / 11
جيك جالينهال
ماجي جالينهال
8 / 11
ماجي جالينهال
هيلاري داف أكثر النجوم قرابة للعائلات الملكية
9 / 11
هيلاري داف أكثر النجوم قرابة للعائلات الملكية
بروك شيلدز النجمة الشهيرة
10 / 11
بروك شيلدز النجمة الشهيرة
ميجان ماركل
11 / 11
ميجان ماركل

ينتمي كثير من المشاهير ونجوم هوليوود لأصول وأعراق مختلفة، ويحرصون على الكشف عن ذلك أمام وسائل الإعلام، لا سيما إن كانت أصولهم تعود لأنساب شهيرة وهامة، فبعض المشاهير ينحدرون من أصول ملكية وعائلات حاكمة في كثير من البلدان.

هيلاري داف

نظرًا لوضعها كأقرب المشاهير الأمريكيين للملكية، فقد أُطلق على هيلاري داف لقب "أكثر المشاهير ملكية في أمريكا"، حيث أنها ابنة عم الملكة إليزابيث الثامنة عشر من خلال ألكسندر سبوتسوود، قائد الجيش البريطاني والحفيد العاشر لإدوارد الثالث.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hilary Duff (@hilaryduff)

بروك شيلدز

تعتبر بروك شيلدز ثاني أكثر المشاهير ملكية في أمريكا، بعد هيلاري داف، من خلال هنري الثاني ملك فرنسا، بروك شيلدز هي ابنة عم الملكة إليزابيث الثامنة، كما أن كاثرين دي ميديسي زوجة ملك فرنسا هنري الثاني، وشارلمان أحد ملوك الفرنجة، وويليام الفاتح ملك إنجلترا، والملك هارالد ملك النرويج من بين الأسماء الموجودة في شجرة عائلتها.

أنجلينا جولي

والدة أنجلينا جولي، ماري برتراند، من سلالة العائلة الملكية الفرنسية، حيث يعود نسبها إلى فيليب الثاني، ابن لويس السابع، وهو ملك فرنسي من القرن الثاني عشر، ويربط هذا بين جولي وماري من فرنسا، وهي أميرة فرنسية قوية في ذلك الوقت، وأخت فيليب غير الشقيقة، وأنجلينا جولي هي أيضًا ابنة العم رقم 26 لصاحبة السمو الملكي، الملكة إليزابيث الثانية.

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

ماجي وجيك جيلنهال

تمتد شجرة عائلة نجمي هوليوود ماجي جيلنهال وشقيقها جيك جيلنهال إلى إدوارد الثالث، ملك إنجلترا من عام 1327 حتى عام 1377، مما يجعلهما أبناء العمومة رقم 19 للملكة إليزابيث، وتتمتع عائلة جيلنهال بعد هيلاري داف وبروك شيلدز بأكبر قدر من قرابة العائلات الملكية أكثر من أي من المشاهير الأمريكيين.

ميجان ماركل

عندما أصبحت ميجان ماركل دوقة ساسكس بعد زواجها من الأمير هاري في عام 2018 ، عملت على تعميق تراثها الملكي الحالي، حيث أنها سليل مباشر لملك إنجلترا إدوارد الثالث، وفي تقرير من صحيفة ذا صن، ترتبط ميجان ماركل أيضًا بـ جين سيمور، الزوجة الثالثة للملك هنري الثامن، التي ماتت بعد الولادة، وليست تلك التي قُطعت رأسها، وكانت إيزابيل هيلديارد، جدتها الثانية عشرة، أيضًا ابنة عم سيمور الثانية.

ميجان ماركل
ميجان ماركل وزوجها الأمير هاري

كيت هارينجتون

هناك شيء مشترك بين كيت هارينغتون وشخصيته جو سنو في مسلسل "Game of Thrones"، حيث أن كليهما من نسل عائلة ملكية، وجدته، لافندر سيسيليا ديني، من سلالة الملك تشارلز الثاني ملك إنجلترا، وتزوجت لافندر من ريتشارد هارينجتون، البارونيت هارينجتون الثاني عشر، وهو اللقب الذي توارثته الأجيال منذ القرن الرابع عشر.

مادونا

مادونا نجمة البوب تنحدر من سلالة الفرنسية الكندية مادلين إرنارد وزوجها زاكاري كلوتير (1617-1708)، مما يجعلها ابنة عم دوقة كورنوال كاميلا باركر بولز، وفقًا لجمعية نيو إنجلاند التاريخية للأنساب في بوسطن.

 

الصور من حسابات المشاهير على إنستجرام.

×