صناع مسلسل "The Rookie" يمنعون استخدام الأسلحة أثناء التصوير بعد حادث أليك بالدوين

بعد حادثة فيلم "Rust" الشهيرة، التي أودت بحياة مديرة تصوير وإصابة مخرج الفيلم جراء طلق ناري عن طريق الخطأ من الممثل أليك بالدوين أثناء تصوير أحد مشاهد الفيلم، أصدر صناع المسلسل البوليسي الشهير "The Rookie" قرارًا ينص على حظر استخدام الأسلحة "الحية" في موقع التصوير.

قرار منع استخدام الأسلحة الحية

أصدر أليكسي هاولي، المنتج التنفيذي لمسلسل "The Rookie" قرارًا بمنع استخدام الأسلحة الحية في موقع التصوير، وقام بإبلاغ المديرين التنفيذيين والمسؤولين عن العمل أن الإنتاج لن يستخدم "ذخيرة حية" أثناء تصوير المسلسل، وفقًا لما ورد في موقع هوليوود ريبورتر، الذي كشف أيضًا أن فريق العمل استخدم خلال الموسمين الماضيين، بشكل أساسي أسلحة وهمية، لتصوير ومضات الفلاش، لكنه استخدم أحيانًا أسلحة "حية" أثناء تصوير بعض المشاهد الخارجية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by The Rookie (@therookieabc)

ضمان السلامة في مسلسل  "The Rookie"

 وقد أرسل أليكسي مذكرة إلى صناع العمل، تحدد التغييرات المصممة لضمان السلامة في موقع تصوير مسلسل "The Rookie" الذي تنتجه شركة ABC، وجاء في نص المذكرة: "اعتبارًا من اليوم، أصبحت السياسة في موقع التصوير هي أن كل إطلاق النيران في المجموعة سيكون ببنادق أير سوفت Air Soft، ولن يكون هناك المزيد من الأسلحة الحية في العرض، حيث أن سلامة فريق العمل وطاقم العمل لدينا مهمة للغاية، وأي مخالفة للقواعد تمثل مخاطرة كبيرة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by The Rookie (@therookieabc)

دوافع اتخاذ القرار

يُذكر أن ذلك القرار يأتي  بعد حادث وفاة مديرة التصوير هالينا هاتشينز، إثر إصابتها في موقع تصوير فيلم "Rust" جراء طلق ناري من النجم أليك بالدوين، وأعرب أليك يوم الجمعة عن "صدمته وحزنه" للحادث الأليم، الذي أسفر عن مقتل مديرة التصوير، وإصابة المخرج جويل سوزا.

في سياق متصل، مسدسات "أير سوفت" هي أسلحة تستخدم شكلاً من أشكال الحبيبات بدلاً من الرصاص الحي، وغالبًا ما يتم استخدامها في الأفلام والتلفزيون لأنها تبدو متطابقة تقريبًا مع الأسلحة الأخرى.

 

الصور من حساب مسلسل The Rookie وحساب أليك بالدوين على إنستجرام