مايكل كين يعلن اعتزاله التمثيل بعد مسيرة أكثر من 50 عام لأسباب صحية

أعلن الممثل الإنجليزي مايكل كين في مقابلة هذا الأسبوع عن اعتزاله التمثيل عن عمر يناهز 88 عامًا، بعد مجموعة من الأعمال الناجحة، والجوائز العالمية، ومسيرة فنية ثرية امتدت لعقود من الزمان.

مايكل كين يعلن اعتزاله التمثيل

أعلن نجم الشاشة الأسطوري مايكل كين، في مقابلة مع إذاعة BBC، اعتزاله التمثيل، مشيرًا إلى أنه يعاني من ضعف الحركة، وأنه لا يتم عرض سيناريوهات عمل عليه بعد أن بلغ من العمر 88 عامًا، وقال مايكل، الذي بدأ التمثيل في عام 1953: "لم أعمل منذ عامين، ولدي مشكلة في العمود الفقري تؤثر على ساقي لذا لا يمكنني المشي بشكل جيد". مشيرًا إلى أن فيلم "Best Sellers" سيكون الأخير له.

مايكل كين يعلن اعتزاله
مايكل كين يعلن اعتزاله

آخر أفلام مايكل كين

في نفس السياق، كشفت صحيفة دايلي ميل أنه على الرغم من أن فيلم "Best Sellers" من المرجح أن يكون هو الدور الأخير الذي يجسده مايكل على الشاشة، إلا أنه لن يكون آخر إصدار له، فقبل أن يصور مايكل فيلم "Best Sellers"، صوّر دورًا لفيلم حرب تشيكي بعنوان "Medieval"، ويُقال إنه أغلى فيلم تم إنتاجه في جمهورية التشيك،  وتم تصويره حول إقليم بوهيميا في أوروبا الوسطى قرب نهاية عام 2018، إلا أنه خضع لعدد من التأجيلات ولن يتم عرضه حتى العام المقبل.

السير مايكل كين
السير مايكل كين

مسيرة مايكل كين الفنية

بعد أن شارك مايكل كين في أدوار صغيرة لسنوات في الخمسينيات من القرن الماضي، ظهر أخيرًا لأول مرة في دور مميز في فيلم "A Hill In Korea" عام 1956، حول حرب كان فيها من قدامى المحاربين في الحياة الواقعية، ثم واصل إنتاج الأفلام الشهيرة طوال الستينيات، بما في ذلك فيلم الدراما "Alfie" الذي أكسبه أول ترشيح لجائزة الأوسكار، واستمرت أعماله المميزة في الثمانينيات، وهي الفترة التي فاز فيها أخيرًا بأول أوسكار عن فيلم "هانا وأخواتها".

مايكل كين النجم الأسطوري
مايكل كين النجم الأسطوري

 وفي العقد التالي، حصل على أوسكار آخر عن فيلم "The Cider House Rules"، وفي مطلع الألفية حصل أخيرًا على وسام الفروسية. بعد ذلك، أبهر الجميع بأدائه في الأفلام الناجحة مثل ثلاثية باتمان الشهيرة لـ كريستوفر نولان، حيث جسد دور الخادم الشخصي المخلص ألفريد.